رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

على طريقة الزعيم واللمبي.. 8 خطوات للوقاية من فيروس كورونا «كوميكس»

على طريقة الزعيم واللمبي.. 8 خطوات للوقاية من فيروس كورونا «كوميكس»

ميديا

8 خطوات للوقاية من فيروس كورونا

على طريقة الزعيم واللمبي.. 8 خطوات للوقاية من فيروس كورونا «كوميكس»

محمد الوكيل 11 مارس 2020 19:22

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الكوميس التي توضح طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر مؤخرًا في نحو 119 دولة حول العالم.

 

الكوميكس تم ربطها بالعديد من الأعمال الدرامية والمشاهد السينمائية للعديد من الفنانين، مثل الفنان عادل إمام والفنان أحمد حلمي، والفنان محمد هنيدي وغيرهم من الفنانين.

 

وتوضح الكوميكس طرق الوقاية من فيروس كورونا، مثل غسل اليدين جيدًا، وتجنب الأماكن المزدحمة، وارتداء الكمامات عند التعامل مع المشتبه في إصابتهما، إلى غير ذلك من طرق الوقاية.

وحتى صباح الأربعاء، أصاب فيروس كورونا نحو 120 ألفا في 119 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4300، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان