رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

وداعا للشائعات.. تويتر يطلق حملة لتجاهل المعلومات المضللة عن كورونا

وداعا للشائعات.. تويتر يطلق حملة لتجاهل المعلومات المضللة عن كورونا

ميديا

تويتر يطلق حملة لتجاهل المعلومات المضللة عن كورونا

وداعا للشائعات.. تويتر يطلق حملة لتجاهل المعلومات المضللة عن كورونا

وكالات 06 مارس 2020 11:32

تكثف شركة موقع التدوين المصغر "تويتر" جهودها لحماية المحادثات العامة، وضمان حصول الناس على الرسالة الصحيحة، في إطار الجهود العالمية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

 

وأطلقت شركة "تويتر"، خدمة البحث المتخصص في فيروس كورونا قبل 6 أيام من التصنيف الرسمي للفيروس في شهر يناير، لضمان حصول الأشخاص على معلومات موثوقة عن الفيروس وظهور محتوى صحيح ودقيق في طليعة نتائج البحث.

 

وأبرمت المنصة، شراكات في جميع الدول التي أطلقت فيها المبادرة مع هيئات الصحة العامة الوطنية أو مع منظمة الصحة العالمية مباشرةً، وتم تنفيذ خدمة البحث الاستباقي من خلال الشراكات المحلية الرسمية في حوالي 50 دولة حول العالم وسيتم إطلاقه رسميًا في مجموعة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم.

 

ونصحت شركة "تويتر" مستخدمي الخدمة، بمتابعة حساب منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المحلية في بلدانهم، والبحث عن المعلومات الموثوقة وتجاهل المعلومات المضللة والإبلاغ عن المحتوى مريب أو المسيء عند مشاهدته، مشددة على التزامها الراسخ بأداء دورها وتقديم تحديثات جوهرية مع استمرار تطورات هذه الأزمة.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان