رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

آخرهم «البحر الأحمر السينمائي».. «كورونا» يلاحق المهرجانات الفنية

آخرهم «البحر الأحمر السينمائي».. «كورونا» يلاحق المهرجانات الفنية

ميديا

مهرجانات فنية

آخرهم «البحر الأحمر السينمائي».. «كورونا» يلاحق المهرجانات الفنية

كرمة أيمن 04 مارس 2020 22:13

"كورونا" فيروس أصاب العالم بالذعر، وأصبح الجميع متخوفًا من أماكن التجمعات وكانت البداية مع إلغاء الحفلات الغنائية، وتأجيل طرح الأفلام، ليلاحق الفيروس اللعين المهرجانات السينمائية. 

 

وأعلنت إدارة أكثر من مهرجان تأجيل و إلغاء دورتها هذا العام، تحسبًا من تفشي المرض وحرصًا على سلامة النجوم والضيوف. 

 

تأجيل الحدث السينمائي الأول بالسعودية

 

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، تأجيل إقامة فعاليات دورتها الأولى التي كان من المقرر اقامتها في الفترة من 12 وحتى 21 مارس بالسعودية على خلفية انتشار فيروس كورونا.

 

وتضمن بيان صادر عن إدارة المهرجان الإعراب عن أسفهم الشديد للإعلان عن هذا الخبر، مؤكدين أنهم سوف يحددون موعدًا قريبًا للإطلاق في حين تمكنهم من هذا الأمر.
 

كما أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي قراره باسترجاع ثمن تذاكر شراء الجمهور لأفلامه، ابتداء من الغد 5 مارس وتستمر على مدار 21 يومًا.

 

البحرين 
 

قررت إدارة مهرجان البحرين السينمائي، تأجيل موعد إقامة المهرجان حتى إشعار آخر، وكان من المقرر أن تقام فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي في الفترة من 4 إلى 8 مارس 2020.

 

إيطاليا 

 

وبعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس القاتل في إيطاليا إلى أكثر من 130، أعلنت إيطاليا، إلغاء مهرجان فينيسيا، وكذلك مهرجان البندقية الشهير. 

 

وقررت اعلنت إدارة مهرجان الشرق الأقصى السينمائي في إيطاليا، تأجيل الدورة الـ 22 حتى نهاية شهر يونيو 2020. 

 

وححدت إدارة المهرجان المتخصص في السينما الآسيوية، انطلاق فعاليات الدورة خلال الفترة من 26 يونيو إلى 4 يوليو بمدينة أوديني شمال إيطاليا.



اليونان

 

طال التأجيل مهرجان سالونيك للأفلام الوثائقية لعام 2020، الذي يقام في دولة اليونان بسبب تفشي فيروس كورونا، وكان من المقرر أن ينطلق 5 مارس الجاري ويستمر حتى 15 من الشهر الجاري. 

 

وحددت إدارة المهرجان موعد آخر لانطلاق الدورة الـ 22، وغالبًا سيكون في أواخر مايو أو أوائل يونيو، إلا أن جزء من الفعاليات ستستمر عبر الإنترنت. 

 

قطر 

 

أغلت مؤسسة الدوحة للأفلام، ملتقى قمرة السينمائي، في دورته السادسة، وكان من المفترض إقامته بمدينة الدوحة، خلال الفترة من 20 وحتى 25 مارس الجاري، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وقالت مؤسسة الدوحة للأفلام: "على الرغم من أهمية هذا الحدث لمجتمعنا والمشاركين فيه، إلا أن صحة السكان والزوار الدوليين القادمين إلى دولة قطر تأتي فوق كل اعتبار". 

وأضافت: "ونظرًا للوضع العالمي الراهن بشأن انتشار فيروس كوفيد 19، ومع إدراكنا لمسؤوليتنا تجاه صحة وسلامة ضيوفنا وشركائنا الكرام، وفي محاولة للحد من السفر خلال هذا الوقت، تم اتخاذ القرار بإلغاء نسخة 2020 من ملتقى قمرة والأنشطة المصاحبة له". 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان