رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب درجة الحرارة.. هل ينتهي شبح كورونا ببداية فصلي الربيع والصيف؟

بسبب درجة الحرارة.. هل ينتهي شبح كورونا ببداية فصلي الربيع والصيف؟

ميديا

هل ينتهي شبح كورونا ببداية فصلي الربيع والصيف

بسبب درجة الحرارة.. هل ينتهي شبح كورونا ببداية فصلي الربيع والصيف؟

محمد الوكيل 03 مارس 2020 13:18

يبدو أن مصر بصفة خاصة، ودول الخليج بصفة عامة، على وشك التخلص من شبح فيروس كورونا، الذي ظهر في عشرات البلدان العربية والعالمية خلال الفترة الأخيرة.

 

فقد قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب سابقًا، إن ارتفاع حرارة الجو في الربيع والصيف فوق الـ٢٠ درجة يساعد على التخلص من فيروس كورونا، وذلك لأن الفيروس يتراجع ويختفي بدرجات الحرارة المرتفعة بعد 20 درجة.

 

وذكر عميد معهد القلب السابق، في منشور له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أخبار سارة للمصريين والأفارقة وأهل الخليج مع ارتفاع حرارة الجو في الربيع والصيف فوق الـ20 درجة، ڤيروس كورونا يتراجع ويختفي".

ومن المعروف أن البلاد العربية ومصر وأفريقيا ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير في الصيف، وقد تصل إلى 40 درجة.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان