رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل انتشار كورونا في اليابان.. والصحة تحذر: تفادوا الأماكن المغلقة

تفاصيل انتشار كورونا في اليابان.. والصحة تحذر: تفادوا الأماكن المغلقة

ميديا

تفاصيل انتشار كورونا في اليابان

تفاصيل انتشار كورونا في اليابان.. والصحة تحذر: تفادوا الأماكن المغلقة

محمد الوكيل 02 مارس 2020 10:15

كشفت وزارة الصحة اليابانية، تفاصيل انتشار فيروس كورونا في البلاد، وعدد حالات الإصابة، لاسيما بعد انتشار الفيروس القاتل في العديد من دول وبلدان العالم.

 

وذكر حساب اليابان بالعربي، في سلسلة تغريدات له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "قال فريق من الخبراء بوزارة الصحة اليابانية، إنهم توصلوا إلى أن معظم حالات العدوى بفيروس كورونا الجديد انتشرت في بيئة مغلقة كان الهواء فيها يميل إلى السكون، ويقول الخبراء إن انتشار فيروس كورونا الجديد يمكن الحد منه بتفادي التجمعات في أماكن ضيقة ومغلقة".

وتابع: "تم إعداد التقرير على يد مجموعة من الباحثين، جمعتهم وزارة الصحة اليابانية كفريق عمل لمنع حالات العدوى الجماعية بفيروس كورونا الجديد، وأجرى الخبراء تحليلاً مفصلاً على 110 أشخاص مصابين بالفيروس في اليابان، من بينهم 10 حالات حدثت فيها العدوى في مجموعات بحلول 26 من فبراير".

وأضاف: "توصل فريق الخبراء إلى أن 83 شخصًا يمثلون 75.4% لم ينقلوا العدوى فيما يبدو إلى أي شخص عند إجراء المسح، وتأكد أن نحو نصف بقية المرضى والبالغ عددهم 27 أصابوا شخصًا واحدًا فقط بالعدوى".

واختتم: "انتشرت حالات العدوى في 11 حالة من شخص واحد إلى شخصين أو أكثر، واكتشف أن ذلك تم في بيئات مغلقة كان فيها تجمعًا لأعداد كبيرة من الناس في أماكن مغلقة، ومن بين الحالات الإحدى عشرة وجد أن مريضين أصابا بالعدوى ما يصل إلى 12 شخصًا".

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان