رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«سكة السلامة».. المصريون يودعون هالة زايد بعد إعلان سفرها إلى الصين «كوميكس»

«سكة السلامة».. المصريون يودعون هالة زايد بعد إعلان سفرها إلى الصين «كوميكس»

ميديا

المصريون يودعون هالة زايد بعد إعلان سفرها إلى الصين

«سكة السلامة».. المصريون يودعون هالة زايد بعد إعلان سفرها إلى الصين «كوميكس»

محمد الوكيل 02 مارس 2020 09:30

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الكوميكس الساخرة، من إعلان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، سفرها إلى الصين في مهمة رسمية.

 

الكوميكس تم ربطها بالعديد من الأعمال الدرامية والمشاهد السينمائية للعديد من الفنانين، مثل الزعيم عادل إمام، والفنان حمدي الميرغني، كما تداول آخرون كوميكس ساخرة من تفاعل الشعب المصري مع فيروس كورونا المنتشر في العديد من دول العالم.

 

 

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد عن مغادرتها مساء أمس، في مهمة رسمية إلى الصين؛ بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتقديم المساعدات الإنسانية لشعب وحكومة الصين، وتشمل مستلزمات طبية، موضحة أن الرئيس السيسي وجه بإنارة جميع الأماكن الأثرية في مصر بعلم الصين مساندةً في الأزمة العالمية الخاصة بكورونا.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تعقده الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصيني في مصر، في مطار القاهرة، في إطار متابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان