رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد إصابة 26 حالة.. فيروس كورونا يغزو «تويتر» البحرين

بعد إصابة 26 حالة.. فيروس كورونا يغزو «تويتر» البحرين

ميديا

فيروس كورونا يغزو تويتر البحرين

بعد إصابة 26 حالة.. فيروس كورونا يغزو «تويتر» البحرين

محمد الوكيل 26 فبراير 2020 14:10

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحرين، مع تواصل اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، لاسيما بعد إعلان إصابة 26 حالة بالفيروس القاتل.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "فيروس كورونا"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، لتصل إلى 26 حالة، بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة.

 

وذكرت في بيان لها، أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بلغ 26 بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي".

 

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات المصابة وصلت البحرين قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات غير المباشرة القادمة من إيران.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية، أمس الثلاثاء، تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال، لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم الأربعاء.

 

وذكرت أن قرار التعليق يأتي كإجراء احترازي للاطمئنان على سلامة الطلبة، في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

كما علقت المنامة، جميع الرحلات القادمة من مطاري دبي الدولي والشارقة الدولي الإماراتيين لمدة 48 ساعة، وقالت هيئة الطيران المدني، إنه سيتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس، وفي حال ظهور الأعراض عليهم سيتم نقلهم فوراً للعلاج، بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة لذلك.

 

فيما دعت وزارة خارجية البحرين جميع المواطنين إلى عدم السفر إلى إيران وتايلاند وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية، نظرًا لتفشى الفيروس بالدول المذكورة.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان