رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يضرب التكنولوجيا.. انسحاب فيسبوك وسوني من مؤتمر عالمي

كورونا يضرب التكنولوجيا.. انسحاب فيسبوك وسوني من مؤتمر عالمي

ميديا

انسحاب فيسبوك وسوني من مؤتمر عالمي بسبب كورونا

كورونا يضرب التكنولوجيا.. انسحاب فيسبوك وسوني من مؤتمر عالمي

وكالات 21 فبراير 2020 13:42

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ قليل، انسحابه من مؤتمر مطوري الألعاب السنوي لعام 2020، المقرر عقده في مدينة برشلونة الإسبانية.

 

وقال المتحدث باسم "فيسبوك" في بيان له: "حرصًا منا على صحة وسلامة موظفينا وشركائنا المطورين ومجتمع GDC، لن يحضر فيسبوك مؤتمر مطوري الألعاب لهذا العام لتطور مخاطر الصحة العامة المرتبطة بفيروس كورونا"، حسبما ذكر موقع "engadget" التقني.

 

وتابع: "مازلنا نخطط لمشاركة الإعلانات المثيرة التي خططناها للعرض من خلال مقاطع الفيديو، الأسئلة والأجوبة عبر الإنترنت، والمزيد، وسوف نخطط لاستضافة اجتماعات شركاء GDC عن بعد في الأسابيع القادمة".

 

كما تم إلغاء مؤتمر الهواتف العالمي "MWC 2020" بسبب فيروس كورونا، وحذرت شركة آبل من نقص إمدادات iPhone وانسحبت Sony من PAX East.

 

وأعلنت شركة سوني أيضًا أنها ستنسحب من مؤتمر مطوري الألعاب "GDC"، قائلة: "لقد اتخذنا القرار الصعب بإلغاء مشاركتنا في مؤتمر مطوري الألعاب بسبب المخاوف المتزايدة المرتبطة بفيروس كورونا".

 

وأضافت: "لقد شعرنا أن هذا هو الخيار الأفضل لأن الوضع المتعلق بالفيروس وقيود السفر العالمية تتغير يوميًا، ونشعر بخيبة أمل لإلغاء مشاركتنا، ولكن صحة وسلامة القوى العاملة العالمية لدينا هي شاغلنا الأكبر الآن، ونتطلع إلى المشاركة في GDC في المستقبل".

 

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة المسؤولة عن الأصول المملوكة للدولة في الصين، أن أثر تفشي "كورونا" على الصناعات في البلاد، سيظهر خلال فبراير الجاري.

 

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان