رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم»: تعليمات للمدارس بمنح أجازة فورًا لأي طالب يصاب بنزلة برد

«التعليم»: تعليمات للمدارس بمنح أجازة فورًا لأي طالب يصاب بنزلة برد

ميديا

رضا حجازى - مساعد وزير التربية والتعليم

مع انتشار فيروس كورونا

«التعليم»: تعليمات للمدارس بمنح أجازة فورًا لأي طالب يصاب بنزلة برد

آيات قطامش 07 فبراير 2020 20:02

كشف نائب وزير التربية والتعليم، دكتور رضا حجازى، أن هناك تعليمات واضحة بمنح أجازة فورًا لأي طالب مصاب بنزلة برد ايًا كان نوعها، حفاظًا على سلامة الجميع، في اطار الاجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة، مع قرب دخول الفصل الدراسي الجديدة، وتزامنًا مع انتشار فيروس كورونا حول العالم. 

 

 

جاءت تصريحات "حجازى" عبر مداخلة هاتفية مع برنامج كل يوم الذي يقدمه الاعلامي خالد أبو بكر،  حيث أكد أنه مثلما تحرص الدولة على سلامة مواطنيها فوزارة التربية والتعليم ايضًا تهتم بسلامة ابنائها من الطلاب قائلًا: "سلامتهم قبل تعليمهم".

 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: "ارسلنا  منشور للمدارس  مفاده أن اي شخص مصاب بالبرد ايًا كان نوعه  يحصل على اجازة فورًا". 

 

وتابع: "نبهنا على الزائرة الصحية أن تمنح الطالب المصاب بنزلة برد أجازة فورًا ايًا كان نوع البرد، فهدفنا أن نجعل الاجراءات اسهل واسرع  حرصًا على سلامة أولادنا". 

 

أما الاجراءات الأخرى التي تعتزم وزارة التعليم  تطبيقها في المدارس مع دخول الفصل الدراسي الثاني؛ يقول "حجازي": الاهتمام بالمطهرات ورفع وعي الطلاب في طابور الصباح والحصة الأولى من خلال الحديث عن أهمية النظافة العامة، وكيفية تفادي الاصابة بالأمراض المعدية من خلال الابتعاد عن الشخص المصاب مسافة لا تقل عن متر وعدم الاقتراب منه  بحسب نصائح الطب الوقائي، وأشار إلى أنهم يخططون لتفادي الاصابة  في الفصول التي تعاني تكدسًا  وكثافة طلابية من خلال التهوية المستمرة لها. 

 

 

وفيما يتعلق  بمدى وجود استعدادات طبية داخل المدارس أو في محيطها  لمواجهة اي حالة؛ رد مساعد وزير التربية والتعليم قائلًا:   بالطبع أليس هناك التأمين الصحي  والوحدات الصحية المرتبطة بالمدرسة، فضلًا عن تواجد الزائرة الصحية في كل المدارس وطبيب في بعضها، ففي حالة اكتشاف اى حالة  يتم ارسال الطالب على الفور لوحدة التأمين الصحي  أو يكشف عليه الطبيب المتواجد بالمدرسة. 

 

 الجدير بالذكر أن فيروس كورونا الذي ظهر وانتشر من ووهان بمقاطعة هوبي الصيني، اصاب حتى الآن أكثر من 30 ألف مواطن حول العالم، فضلًا عن أنه حصد أرواح المئات ممن قدرت اعدادهم بما يزيد عن 600 حالة. 

شاهد الفيديو 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان