رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

تخوفات خليجية بـ«تويتر» من فيروس كورونا.. ودعوات باتخاذ التدابير الاحترازية

تخوفات خليجية بـ«تويتر» من فيروس كورونا.. ودعوات باتخاذ التدابير الاحترازية

ميديا

تخوفات خليجية بـ«تويتر» من فيروس كورونا

تخوفات خليجية بـ«تويتر» من فيروس كورونا.. ودعوات باتخاذ التدابير الاحترازية

محمد الوكيل 25 يناير 2020 10:22

تفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مع تفشي فيروس كورونا، في العديد من الدول، كالصين وفرنسا، وسط تخوفات من انتشاره في الدول العربية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "كورونا"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات.

وتخوف رواد السوشيال ميديا، بدول الخليج، من انتقال فيروس كورونا إلى بلادهم، مُطالبين باتخاذ كافة التدابير الاحترازية بالمطارات، وفحص كافة الوافدين إلى بلادهم، لاسيما من الدول التي ينتشر بها الفيروس.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت يوم الخميس الماضي، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تمثل حالة طوارئ صحية في الصين لكنها أحجمت عن إعلانه حالة طوارئ صحية عالمية.

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بلغ حتى يوم الخميس 830 حالة بينما توفي 25 شخصا، وكانت معظم الحالات في مدينة ووهان بوسط البلاد حيث يعتقد أن الفيروس نشأ في سوق لتجارة الحيوانات البرية على نحو غير مشروع.

 

وأمس الجمعة، كانت أعلنت فرنسا أعلنت رسميًا، عن أول حالتي إصابة مؤكدتين بالفيروس، حيث تم نقل المريض الأول إلى مستشفى في باريس لتلقي العلاج في حين كانت حالة الإصابة الثانية بمدينة بوردو في جنوب غرب البلاد.

 

وقالت وزيرة الصحة الفرنسية آنياس بيزون في مؤتمر صحافي، إن هاتين الحالتين هما أول حالات إصابة في أوروبا، مضيفة أن هناك حالات أخرى ستظهر على الأرجح في البلاد.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان