رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

"غد الثورة" عن حبس نقيب الصحفيين: على النظام أن يترك مقاعده

غد الثورة عن حبس نقيب الصحفيين: على النظام أن يترك مقاعده

ميديا

أيمن نور

"غد الثورة" عن حبس نقيب الصحفيين: على النظام أن يترك مقاعده

طارق عزام 21 نوفمبر 2016 19:15

أدان حزب "غد الثورة"، الحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة، جمال عبدالرحيم وخالد البلشي.

 

ونشر أيمن نور، رئيس الحزب، بيانًا عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "في سابقة لم تحدث من قبل تجرأ النظام بما يمتلك من قوة غاشمة، وفي تحدٍ سافر لكل مبادئ الحريات وبإرادة أثمة لكتم كل صوت ينادي بالحرية والديمقراطية ولإخراس كل صوت يخالف صوته، قرر النظام وعلى مشهد من العالم، أن يذبح أى معارض، وقام بالتمثيل بنقيب الصحفيين ومن معه من أعضاء مجلس إدارة النقابة، وكأن لم يكفيه ما يفعله من تجويع للشعب المصري بهدف إخضاعه وإذلاله لترسيخ أقدامه وسيطرته على مقدرات وإمكانيات الدولة لتحقيق مصالح شخصية".

 

وتابع البيان: "لقد تجاهل وتناسى هذا النظام أن هذه السياسات لم تفلح من قبل مع الشعب المصري وأن هذا الشعب لا يخضع ابداً لمثل هذه السياسات".

 

وأكد: "وبهذه المناسبة يؤكد حزب غد الثورة رفضه لهذه السياسات التي ينتجها هذا النظام كما يؤكد الحزب أنه لن يهاب هذه التصرفات وأنه سيظل ينادى بالحريه والديمقراطية والعدل، واننا سنبذل كل ما نستطيع لايقاف هذا النظام وردعه لتحرير هذا الوطن من هذا الظلم البين".

 

واختتم: "ونكرر عليهم النصيحة بالتخلي عن مقاعدهم طواعية قبل أن يطيح بهم الشعب ولنتجنب أي مخاطر قد تتعرض لها البلاد ولا يعرف مداها إلا الله".

 

 

وقضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، في جلسة اليوم السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا وهما الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا.
 

وأُلقي القبض على بدر والسقا من داخل نقابة الصحفيين، بعد اقتحام قوات الأمن للمقر مطلع مايو الماضي، ووجهت لما النيابة تهمة محاولة قلب نظام الحكم والانضمام إلى جمعية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان