رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

نشوى الحوفي: حبس نقيب الصحفيين ليس له علاقة بحرية الرأي

نشوى الحوفي: حبس نقيب الصحفيين ليس له علاقة بحرية الرأي

ميديا

نشوى الحوفي

نشوى الحوفي: حبس نقيب الصحفيين ليس له علاقة بحرية الرأي

محمد الوكيل 20 نوفمبر 2016 09:20

اعتبرت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، أن الحكم الصادر بنقيب الصحفيين" target="_blank">حبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة، جمال عبدالرحيم وخالد البلشي، لا علاقة له بحرية الرأي والتعبير.

 

وقالت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سيادة القانون يا سادة، قضية المواطن مجدي مكين تنتظر تقرير الطب الشرعي وتفريغ كاميرات القسم اللي تم التحفظ عليها والتحقيق النهائي، افتكروا إن السنة اللي فاتت فيها قضايا اتحكم فيها على ضباط اخطأوا وأمناء تجاوزوا".

 

وتابعت: "وبنفس المنطق حكم المحكمة على أعضاء النقابة ما لوش أي علاقة بحرية الرأي والتعبير وممارسة المهنة لكن له علاقة بمخالفة القانون في عدم تسليم مطلوبين للنيابة، سيادة القانون يجب ألا تفرق بين مكين وقلاش وأي شخص".

وقضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، في جلسة أمس السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا وهما الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا.

 

وأُلقي القبض على بدر والسقا من داخل نقابة الصحفيين، بعد اقتحام قوات الأمن للمقر مطلع مايو الماضي، ووجهت لما النيابة تهمة محاولة قلب نظام الحكم والانضمام إلى جمعية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان