رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

اهتمام إعلامي دولي بحكم حبس نقيب الصحفيين

اهتمام إعلامي دولي بحكم حبس نقيب الصحفيين

ميديا

نقيب الصحفيين

اهتمام إعلامي دولي بحكم حبس نقيب الصحفيين

جهاد الأنصاري 20 نوفمبر 2016 04:17

اهتمت وسائل الاعلام الدولية بقضية  حكم حبس نقيب الصحفيين أمس السبت وتغريمه 10 الاف جنيه حيث تسبب هذا الحكم لضجة كبيرة بالعديد من وسائل الاعلام الدولية والمصرية.

 

وكان من أبرز من اهتم بأخبار حكم حبس النقيب هو هيئة الاذاعة البريطانية bbc التي افردت  تقريرا مفصلا عن القضية في صفحتها الرئيسية بعنوان:" محكمة مصرية تقضي بحبس نقيب الصحفيين وعضوين في مجلس النقابة لعامين".

 

وأحتوى  التقرير على تاريخ القضية واسبابها ورصدت اراء منظمات اعلامية دولية في الحكم وعلى رأسهم اللجنة الدولية لحماية الصحفيين ومقرها نيويورك في بيان لها أدانت الحكم  ،مؤكدة  إن السلطات المصرية تعاقب بهذا الحكم قلاش وعبد الرحيم والبلشي الذين يمثلون صوتا مؤثرا للدفاع عن حرية الصحافة في مصر والعمل على حماية الصحفيين من المضايقات والتهديد والاعتقال.

 

أما قناة روسيا اليوم فقد أبرزت الخبر عبر موقعها الرسمي وعبر قناتها السبت وعنونت الخبر بـ" السجن عامين لنقيب الصحفيين المصريين" وقالت القناة:" ومنع مسؤولو الشرطة دخول الصحفيين إلى محكمة عابدين حيث نطقت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار محمد أبو العطا بحكمها هذا على يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة، جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، في قضية اتهامهم بـ"إيواء مطلوبين لدى السلطات القضائية" وسط إجرءات أمنية مشددة".

 

أما شبكة CNN الأمريكية فانفردت بتصريح خاص لنقيب الصحفيين قال فيه:" نقيب الصحفيين المصريين لـCNN بعد حكم بحبسه: أركان القضية غير موجودة".

 

وقال قلاش: "مندهش من الحكم الصادر من محكمة الجنح، خاصة وأن كبار المحامين في مصر قدموا أكثر من 15 مذكرة دفاع، وأكدوا أن أركان القضية غير موجودة، ومرافعة النيابة أمام المحكمة لا ترقى لمستوى الحكم".

 

أما وكالة الأناضول التركية فقد ركزت على مطلب غريب لنقابة الصحفيين التونسيين تعقيبا على الحكم حيث طالبات بـ" من "اتحاد الصحفيين العرب" مناقشة إمكانية نقل مقره من القاهرة  تنديدًا بحكم قضائي مصري ، بحبس نقيب الصحفيين المصريين، يحيى قلاش، واثنين من أعضاء مجلس النقابة".

 

أما قناة العربية فكان عنوان خبرها الرئيسي عن الواقعة قائلا:"اجتماع طارئ لمجلس نقابة صحافيي مصر بعد حكم حبس قلاش".

 

وقالت القناة:" قرر مجلس نقابة الصحافيين المصريين عقد اجتماع الثلاثاء لمناقشة الدعوة لجمعية عمومية طارئة للرد على الحكم بحبس النقيب واثنين من أعضاء مجلس النقابة".

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان