رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

جميلة إسماعيل بعد الحكم على نقيب الصحفيين: أسبوع أسود في تاريخ مصر

جميلة إسماعيل بعد الحكم على نقيب الصحفيين: أسبوع أسود في تاريخ مصر

ميديا

جميلة إسماعيل

جميلة إسماعيل بعد الحكم على نقيب الصحفيين: أسبوع أسود في تاريخ مصر

طارق عزام 19 نوفمبر 2016 23:42

أبدت السياسية المصرية، جميلة إسماعيل، عدم رضاها عن قانون الجمعيات الأهلية الذي أقره البرلمان المصري، بالإضافة للحكم الصادر، اليوم، بحبس نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة، جمال عبدالرحيم وخالد البلشي.

 

وكتبت "إسماعيل" في تغريدة، عبر حسابها الشخصي على "تويتر": "في أسبوع واحد أسود في تاريخ مصر ووصمة على جبين برلمانها وحكومتها و رئيسها.. صدر قانون الجمعيات والحكم بحبس نقيب الصحفيين وأعضاء بالمجلس".

 

 

وقضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، في جلسة اليوم السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا وهما الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا.
 

وأُلقي القبض على بدر والسقا من داخل نقابة الصحفيين، بعد اقتحام قوات الأمن للمقر مطلع مايو الماضي، ووجهت لما النيابة تهمة محاولة قلب نظام الحكم والانضمام إلى جمعية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون.

 

وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الثلاثاء الماضي، موافقة المجلس على مشروع قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلي فى مجموعة وإحالته لمجلس الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان