رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

حمدين صباحي عن حبس نقيب الصحفيين: مصر تنتقل من اللامقبول إلى اللامعقول

حمدين صباحي عن حبس نقيب الصحفيين: مصر تنتقل من اللامقبول إلى اللامعقول

ميديا

حمدين صباحي

حمدين صباحي عن حبس نقيب الصحفيين: مصر تنتقل من اللامقبول إلى اللامعقول

حسام محمد 19 نوفمبر 2016 14:55

استنكر حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الحكم بحبس يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة، لمدة عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ.
 

وقال "صباحي" في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل اﻻجتماعي "فيس بوك": "مصر تنتقل من اللامقبول إلى اللا معقول.. هذا هو الحال في ضوء الحكم على نقيب الصحفيين وقيادات مجلس النقابة بتهمة ملفقة".
 

وتابع: "أن صحت التهم الموجهة للنقيب والقيادات فهى شرفهم الإنسانى وواجبهم النقابى وامتحانهم الأخلاقى الذي نجحوا فيه بجدارة تليق بهم وبنقابة الرأى العريقة". وأردف: "سنبقى مع وطننا ونقابتنا ونقيبنا حتى سيادة العقل والعدل والحرية.. اللهم استر مصر و انصرها".

كانت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، قد قضت، في جلسة اليوم السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا وهما الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا.

وأُلقي القبض على بدر والسقا من داخل نقابة الصحفيين، بعد اقتحام قوات الأمن للمقر مطلع مايو الماضي، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم والانضمام إلى جمعية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان