رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كمال خليل تعقيبًا على حبس نقيب الصحفيين: "لكل ظالم نهاية"

كمال خليل تعقيبًا على حبس نقيب الصحفيين: لكل ظالم نهاية

ميديا

الناشط اليساري كمال خليل

كمال خليل تعقيبًا على حبس نقيب الصحفيين: "لكل ظالم نهاية"

حسام محمد 19 نوفمبر 2016 13:55

وصف كمال خليل، القيادي بحركة اﻻشتراكيين الثوريين، حكم حبس يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وعضوا مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالـ"السابقة التي لم تحدث في تاريخ مصر" القضائي والصحفي على حد سواء.

 

وكتب "خليل" تعليقًا على الحكم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحكم بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش واثنين من أعضاء مجلس النقابة، خالد البلشى وجمال عبد الرحيم، سنتين مع الشغل، وكفالة عشرة آلاف جنيه لوقف التنفيذ حتى نظر الإستئناف.. سابقة لم تحدث فى تاريخ مصر لا القضائي ولا الصحفي.. احبسوا الصحفيين ..حاكموا منى مينا.. اقتلوا طالب الطب.. اقتلوا الفقير مكين 
نهايتكم قربت ياولاد ال....ولكل ظالم نهاية".

 

 

وقضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، في جلسة اليوم السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا وهما الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا.

وأُلقي القبض على بدر والسقا من داخل نقابة الصحفيين، بعد اقتحام قوات الأمن للمقر مطلع مايو الماضي، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم والانضمام إلى جمعية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان