رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

الجارحي: حبس نقيب الصحفيين "فضيحة بجلاجل" والنظام سيدفع الثمن

الجارحي: حبس نقيب الصحفيين فضيحة بجلاجل والنظام سيدفع الثمن

ميديا

يحيى قلاش - نقيب الصحفيين

الجارحي: حبس نقيب الصحفيين "فضيحة بجلاجل" والنظام سيدفع الثمن

غادة بريك 19 نوفمبر 2016 12:38

انتقد الكاتب الصحفي محمد الجارحي، الحكم بيحيى قلاش" target="_blank">حبس يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة، لمدة عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ.
 

وقال "الجارحي" في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عار على هذا النظام وأتباعه وسبة في جبين مصر أن يصدر حكم بحبس نقيب الصحفيين ووكيله وسكرتير النقابة".
 

وتابع: "كلما زاد بطشكم كلما اقتربت نهايتكم.. الديكتاتورية التي تحكمون بها الوطن لن تجلب لكم إلا الْخِزْي والعار والنهاية السوداء".
 

وواصل: "الحكم سابقة تاريخية وسيدفع هذا النظام ثمنها، وفضيحته في العالم كله اليوم هتكون بجلاجل.. النظام الغبي هو الذي يستعدي كل فئات المجتمع، لن تنفعكم قروض الدنيا لإصلاح ما أفسدتموه".
 

واختتم: "أصدقائي وزملائي الصحفيين.. اليوم يجب أن يتوحد فيه الجميع.. اليوم ليس وقت المزايدة وتصفية الحسابات.. الحكم ليس للنقيب وعضوي المجلس فقط بل هو موجه لنا جميعًا، كل الدعم والمساندة لنقابتنا.. الحكم رسالة لنا جميعًا بأن الحبس ليس ببعيد.. نقيبكم وصغيركم".

وقضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، في جلسة اليوم السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا وهما الصحفيان عمرو بدر ومحمود السقا.
 

وأُلقي القبض على بدر والسقا من داخل نقابة الصحفيين، بعد اقتحام قوات الأمن للمقر مطلع مايو الماضي، ووجهت لما النيابة تهمة محاولة قلب نظام الحكم والانضمام إلى جمعية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان