رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

الوجه الآخر لانتخابات أمريكا.. محال تحصن أبوابها ومواطنون يخزنون السلع

الوجه الآخر لانتخابات أمريكا.. محال تحصن أبوابها ومواطنون يخزنون السلع

أخبار مصر

محال تجارية تحصن أبوابها

فيديو وصور|

الوجه الآخر لانتخابات أمريكا.. محال تحصن أبوابها ومواطنون يخزنون السلع

آيات قطامش 05 نوفمبر 2020 19:56

حالة من الترقب تخيّم على المواطنين وأصحاب المحال  بعدد من الولايات الأمريكية، تخوفًا من تصاعد الأحداث ووقوع أعمال عنف وشغب مع نهاية السباق في الانتخابات الرئاسية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن.

 

 

وفي الوقت الذي يتابع العالم بأثره نتيجة الانتخابات لحظة بلحظة لمعرفة من يقترب من البيت الأبيض، فإنَّ هناك البعض الآخر يراقبها أيضًا ولكن يشغل باله أمر آخر، وهو تخزين سلع غذائية تكفي لعدة أيام تحسبًا من حدوث تصاعد في الأحداث أووقوع أعمال شغب تحول دون خروجهم من منازلهم.

 

أما المحال التجارية فقد لجأ البعض منها إلى تثبيت ألواح خشبية عند واجهات النوافذ ومداخلها ومخارجها كنوع من التأمين حتى لا يلحقها أذى سواء بالاعتداء أو السطو، خلال تلك الأيام الحرجة التي تمر بها البلاد.

 

 

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه خوفًا من العنف الذي قد يعقب الانتخابات، يقوم تجار التجزئة بإغلاق النوافذ وتوظيف المزيد من الأمن.

 

وتشير التقارير إلى أنه عشية الانتخابات، شوهد أصحاب المحال منشغلين بالصعود إلى المتاجر والشركات الكبرى لغلقها من الخارج بالأخشاب لحماية بضائعهم من النهب، في  نيويورك وبوسطن في الشمال وجنوب هيوستن وواشنطن العاصمة وشيكاغو في الشرق إلى سان فرانسيسكو في الغرب لتأمينها.

 

وقالت نيكول شوينبيرج ، المتحدثة باسم  متجر ساكس فيفث أفينيو، في بيان: "إن سلامة عملائنا وشركائنا ومجتمعاتنا، فضلاً عن حماية أصولنا المادية، لها أهمية قصوى".


 

وأشار تقرير "واشنطن بوست" إلى أنّ تجار التجزئة تكبدوا بالفعل ما يقدر بمليار دولار من الخسائر المؤمن عليها من أضرار الممتلكات والسرقة هذا العام، وفقًا لتقديرات أولية من معهد معلومات التأمين، مما يجعل احتجاجات هذا العام "أكثر الاضطرابات المدنية تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة".

 

 وتعرضت المتاجر للتخريب؛ بعد  مقتل جورج فلويد ، صاحب البشرة السمراء الذي أثار موته في حجز الشرطة في مينيابوليس، في 25 مايو الماضي، ما ولد حالة من الغضب وخرجت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد،  وتحول بعضها إلى أعمال عنف.

 

وتعرضت المتاجر في جميع أنحاء البلاد للتخريب، مما دفع بعض تجار التجزئة مثل Target و Nordstrom إلى إغلاق المواقع فجأة، والبعض الآخر لإغلاق النوافذ وزيادة الأمن.

 

وبعد عام اتسم بالاضطرابات، يتخذ تجار التجزئة تدابير مشددة، وينفقون الملايين، لحماية متاجرهم خلال انتخابات رئاسية عالية المخاطر.

 

 

 

 

 

ففي محيط البيت الأبيض ظهرت المحال مغلقة بالكامل بالأخشاب، بحسب إحدى التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر. 

 

 

 كما غرد فرانك لونتز عبر حسابه على تويتر قائلًا: "هذا روديو درايف في بيفرلي هيلز هذا الصباح ، في يوم الانتخابات، لم أتخيل أبدًا أنه سيبدو هكذا" .

وفي وسط واشنطن؛ دفعت المخاوف من  حدوث أعمال عنف عقب الاعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، إلى غلق البعض متاجرهم تحسبًا من اي فوضى قد تقع. 

 

 

 

مشهد الإغلاق ذاته بالأخشاب من الخارج لم يقتصر على المحال فقط، ولكن، لجأت بعض الشركات إلى الأمر ذاته بحسب تغريدة مالت جوشيه.

 

 

ووسط حالة الإغلاق التام من جانب تجار بعض المحال وشبه الاغلاق في متاجر أخرى لجأ عدد من المواطنين إلى شراء احتياجاتهم من السلع الغذائية التي تكفيهم خلال مارثون هذه الانتخابات الرئاسية، بحسب رواية قاطنين هناك أكدوا أن تلك الحالة خيمت على بعض الولايات وليس جميعها. 

 

 

 وتحت عنوان "رعب الانتخابات  في أمريكا"؛ نشر  اليوتيوبرز الشهيران المقيمان في ولاية كاليفورنيا ذا الأصول العربية أنس مروة وأصالة المالح، مقطعا مصورا مساء أمس الثلاثاء، عبر قناتهما التي يتابعها الملايين، يرصدان من خلاله ما مرا به أيام الانتخابات الرئاسية، حيث أكدا أن الأجواء في الخارج متوترة للغاية، وبعض السلع نفذت من المحال في كاليفورنيا وأنهم قاموا بشراء الكثير من السلع والمياه والمشروبات والمأكولات التي تكفيهم خلال فترة الانتخابات.

 

 

وأكد أنس مروة ، أن الجميع يخشى من حدوث أعمال شغب، خلال الساعات القادمة وهو ما دفع بعض الكثيرون لتخزين ما يكفيهم  في تلك الأوقات الحرجة.

 

 

 

The Buckhead Shops are being boarded up just in case riots follow the results of the election.

???? @mtgreenee pic.twitter.com/Z0pkeRnG4f

— Everything Georgia (@GAFollowers) November 3, 2020

 

 

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان