رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الجمعة 24 سبتمبر 2021 م | 16 صفر 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| خطوات تركيب عداد الكهرباء الديجيتال

فيديو| خطوات تركيب عداد الكهرباء الديجيتال

أخبار مصر

تركيب العداد الديجيتال

فيديو| خطوات تركيب عداد الكهرباء الديجيتال

منى حسن 15 سبتمبر 2020 14:40

أعلنت وزارة الكهرباء انتهاء استقبال طلبات المواطنين لتركيب العدادات الكودية، بحلول آخر سبتمبر الجاري، مناشدة المواطنين بسرعة التقدم قبل انتهاء المدة المحددة.

 

والعداد الكودي، هو عداد كهرباء مسبوق الدفع ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار لها ولكن يحمل رقما كوديَا.

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو خطوات تركيب عداد الكهرباء الديجيتال

 

 

خطوات تركيب عداد الكهرباء الديجيتال

 

- تقديم صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب "خلفية وأمامية"

 

- تقديم عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية

 

- تقديم إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها

 

- تقدم البيانات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء على الإنترنت مجانًا

 

- يسمح بالتقديم لصاحب العقار أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي

 

كانت وزارة الكهرباء قد بدأت في أول يوليو الماضى، تلقي طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية لأصحاب نظام الممارسة البالغ عددهم 650 ألف مواطن، وذلك عبر المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء.

 

واستقبلت الوزارة منذ تفعيل الخدمة 60 ألف زائر يومياً من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، وبلغ عدد الطلبات المقدمة أكثر من 430 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

 

وكان مجلس الوزراء قد وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبدال نظام العدادات الكودية به، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى التى تم توصيل التيار الكهربائى إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين.

 

ويتم تقديم كافة الأوراق وسداد الرسوم المالية من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، ولا تختلف قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودى عن قيمة العداد التقليدى.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان