رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد انخفاض إصابات كورونا.. متى تصل مصر لزيرو حالات؟

فيديو| بعد انخفاض إصابات كورونا.. متى تصل مصر لزيرو حالات؟

أخبار مصر

متى تصل مصر صفر إصابات كورونا

منتصف سبتمبر المقبل

فيديو| بعد انخفاض إصابات كورونا.. متى تصل مصر لزيرو حالات؟

نهى عثمان 23 أغسطس 2020 16:23

كشف رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، الدكتور أمجد الحداد، أن تراجع معدل إصابات ووفيات فيروس كورونا مؤشر إيجابي للوصول لصفر حالات.

 

وأضاف "الحداد" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن كافة التوقعات تشير إلى الوصول لصفر حالات كورونا في سبتمبر المقبل، وجاء ذلك بالتزامن مع انخفاض الحالات لـ89 حالة في اليوم.

 

ونصح "الحداد" المواطنين باتباع كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا وارتداء الكمامات واستخدام الكحول وغسل الأيدي باستمرار وعدم التهاون نهائيًا بالفيروس قائلًا" مازال الفيروس موجود".

 وأشاد "الحداد" بجهود الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا وقرارات الغلق الجزئي وحرص الدولة على صحة المواطن وتقديم كافة الرعاية له.

 

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، 89 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وفاة 12 حالة جديدة.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم خروج 800 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 65118 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 97237 حالة من ضمنهم 65118 حالة تم شفاؤها، و 5243 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان