رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

3 آلاف زائر والكمامة شرط.. حديقة الحيوان بالجيزة تستعد للزوار

3 آلاف زائر والكمامة شرط.. حديقة الحيوان بالجيزة تستعد للزوار

أخبار مصر

حديقة الحيوان تستعد لعودة الزوار

3 آلاف زائر والكمامة شرط.. حديقة الحيوان بالجيزة تستعد للزوار

نهى عثمان 23 أغسطس 2020 11:25

بعد غياب 5 أشهر بسبب كورونا، تستعد الحدائق والمتنزهات والملاهي لفتح أبوابها أمام الجماهير من جديد غدا الإثنين، وسط إجراءات وقائية مشددة لمنع انتقال عدوى الفيروس.

 

وأعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح جميع حدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات وحديقة الأسماك غدًا الإثنين، وفقًا للاشتراطات والإجراءات المرتبطة بالتعامل مع فيروس كورونا وقواعد الاتحاد الأفريقى لحدائق الحيوان.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، الدكتور محمد رجائي، إنه سيتم استيعاب نصف طاقة حديقة الحيوان والالتزام بدخول 3 آلاف زائر يوميًا لمنع التجمعات والاختلاط، قائلًا: "سيتم التحكم في ذلك من خلال تذاكر الدخول لمنع التجمعات والاختلاط".

 

وكشف رجائي أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا في الحديقة ولن يتم دخول الزوار إلا بالكمامات وبعد قياس درجة الحرارة واتخاذ اجراءات التعقيم والتطهير جيدًا.

 

وأما عن الزيارات العائلية، فقد أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه سيكون هناك متابعة للتجمعات للتأكد من تطبيق التباعد بين الزوار، مؤكدًا أن هناك لوحات إرشادية على أرضية الحديقة وأمام المسطحات الخضراء وأماكن إيواء الحيوانات.

 

خريطة استعدادات المحافظات لفتح الحدائق

وكشف مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، أنه سيتم إعادة فتح الحدائق العامة والمتنزهات التي تعمل بنظام التذاكر بسعة قصوى 50%، وذلك بمختلف المحافظات.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيتم فتح الحدائق التي تعمل بنظام التذاكر كحديقة الحرية بالقاهرة والأورمان والفسطاط والحديقة الدولية.

 

 

وأشار إلى تفعيل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا سيتم أعمال التطهير والتعقيم بشكل مستمر، ومنع أي زحام أو تجمعات، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة فتح الحدائق الإثنين المقبل، بنسبة 50% من طاقتها الاستيعابية مع مراعاة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف أنه سيتم تنظيف الحمامات وتعقيمها وتهذيب النجيلة وصيانة الألعاب وتعقيم كل لعبة لمنع انتقال عدوى الفيروس..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان