رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. 150 شهيدا من الأطباء و3 آلاف مصاب

بسبب كورونا.. 150 شهيدا من الأطباء و3 آلاف مصاب

أخبار مصر

ارتفاع اعداد الوفيات بين الاطباء لتقترب من 150 شهيدا

بسبب كورونا.. 150 شهيدا من الأطباء و3 آلاف مصاب

أحلام حسنين 16 أغسطس 2020 16:24

لا يمر يوما إلا وتنعي نقابة الأطباء شهيدا جديدا أو أكثر، قضوا نحبهم على جبهة محاربة فيروس كورونا المستجد، فنال الوباء منهم حتى أزهق أعمار البعض منهم، فيما لا يزال آخرون يصارعون المرض في أجسادهم. 

 

ورغم انخفاض أعداد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا في مصر، إلا أنه لا يزال يتساقط شهداء بين الأطباء كل يوم، حتى باتت الحصيلة تقترب من 150 شهيدا، وأكثر من 3 آلاف مصاب بكورونا بين الطواقم الطبية في مصر.

 

وصباح اليوم الأحد نعت نقابة الأطباء الدكتور جميل عطا الله، استشارى الاطفال بمستشفي ميت غمر والذي توفي نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد 19، لافتة إلى أنه الشهيد رقم 148 من الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

 

وبالأمس نعت نقابة الأطباء، كل من الشهيد الدكتور أحمد ماضي، أخصائي الصدريه بمستشفي صدر المعموره والذي توفي نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد19، والشهيدة د.عصمت عبد الخالق الميرغني اخصائية طب النساء والتوليد، والتي توفيت بمستشفي عزل العجمي بالاسكندرية نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد19.

 

وبحسب الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، فإن عدد الإصابات بين الأطباء بفيروس كورونا في مصر تخطت الـ 3 آلاف إصابة، ونحو 150 شهيدا، وفقا لما رصدته النقابة.

 

وأوضح الزيات، في تصريحات صحفية، أن نسبة الوفيات بين الطواقم الطبية في مصر، تتراوح ما بين 5 إلى 7%، لافتا إلى أن تلك الإحصائية يتم رصدها يوميا من خلال فريق من أعضاء النقابة العامة والنقابات الفرعية.

 

وتشهد مصر تراجعها ملحوظا في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، فبعد كانت تكسر حاجز الـ1700 إصابة يومية، باتت تسجل في المتوسط اليومي ما يزيد عن المائة بقليل، كذلك تراجع أيضا عدد الوفيات.

 

ووفقًا للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، فإن  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى  أمس السبت، هو 96336 حالة من ضمنهم 58835 حالة تم شفاؤها، و 5141 حالة وفاة.

 

وفي سياق متصل كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أمس السبت، أنّ هناك أبحاثًا إكلينيكة على دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا باستخدام النانو تكنولوجي، مؤكدًا أن نسبة نجاحه في منع انتشار وتكاثر الفيروس تصل إلى 95%.

 

وقال عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، إنه "تم عمل مركب يتم تجربته حاليا على الحيوانات، ووصلت نسبة نجاحه في منع انتشار وتكاثر الفيروس إلى 95% نجاح، والفترة المقبلة سيتم تجربته سريريًّا على البشر، وهو لقاح مصري 100%".

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان