رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مصر تعلن اكتشاف علاج يدمر كورونا بنسبة 95 %

فيديو| مصر تعلن اكتشاف علاج يدمر كورونا بنسبة 95 %

أخبار مصر

مصر تعلن اكتشاف علاج يدمر كورونا بنسبة 95 %

فيديو| مصر تعلن اكتشاف علاج يدمر كورونا بنسبة 95 %

كريم صابر 15 أغسطس 2020 22:39

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، اليوم السبت، أنّ هناك أبحاثًا إكلينيكة على دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا باستخدام النانو تكنولوجي، مؤكدًا أن نسبة نجاحه في منع انتشار وتكاثر الفيروس تصل إلى 95% نجاح.

 

وقال عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، إنّ هناك أبحاثًا إكلينيكة على دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا باستخدام النانو تكنولوجي.

 

وأضاف: "تم عمل مركب يتم تجربته حاليا على الحيوانات، ووصلت نسبة نجاحه في منع انتشار وتكاثر الفيروس إلى 95% نجاح، والفترة المقبلة سيتم تجربته سريريًّا على البشر، وهو لقاح مصري 100%".



ولفت عبدالغفار  إلى أن هناك دراسة إكلينيكية تمت على الحيوانات توصلت إلى اكتشاف نوعين من الأدوية يؤدى استخدامهما إلى تحسن وصول الدواء للمستقبلات الموجودة بفيروس كورونا وبالتالي تدميره.

وقال إن نوعي الأدوية من الأنواع الآمنة وهي متواجدة فى الأسواق، ولكن يتم استخدامها لعلاج أغراض غير كورونا .

وأوضح أن هناك منتجا آخر تم اكتشافه في المراكز العلمية كعامل مساعد للدواء المستخدم لاستهداف وتدمير فيروس كورونا، مشيرُا إلى أن التجارب التي تمت على الحيوانات أثبتت فاعلية تجميع هذين الدواءين بنسبة نجاح تخطت 95% لوقف النشاط التكاثري والتدميري لفيروس كورونا .

ونوه  المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إلى أنه بمجرد الانتهاء من تجربته على الحيوانات سيتم الانتقال للمرحلة الثانية وتطبيقه على البشر لتدمير المستقبلات الموجودة بفيروس كورونا .

 

وسجلت مصر أمس تراجعًا في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، إذ سجلت وزارة الصحة والسكان 112 حالة إيجابية جديدة، و17 وفاة، مقارنة بتسجيل 145 حالة إيجابية جديدة مصابة بكورونا و22 حالة وفاة بيوم أمس الأول الخميس. 

ووفقًا لمتحدث الصحة، فإنّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى  الجمعة، هو 96220 حالة من ضمنهم 57858 حالة تم شفاؤها، و 5124 حالة وفاة.

 

 

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وخصصت وزارة الصحة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:(نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L)، (نسخة ايفون https://apple.co/3gURgYJ).

 
 
 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان