رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«الصحة»: 409 إصابات جديدة بكورونا.. وحالات التعافي تتجاوز 37 ألفًا

«الصحة»: 409 إصابات جديدة بكورونا.. وحالات التعافي تتجاوز 37 ألفًا

أخبار مصر

ارتفاع حالات التعافي من كورونا في مصر

37 حالة وفاة.. وخروج 1066 شخصًا من مستشفيات العزل

«الصحة»: 409 إصابات جديدة بكورونا.. وحالات التعافي تتجاوز 37 ألفًا

آيات قطامش 29 يوليو 2020 22:48

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تسجيل 409 إصابات جديدة بكورونا ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، و37 حالة وفاة، فضلًا عن خروج  1066 متعافيًا من مستشفيات العزل. 


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 93356 حالة من ضمنهم 37025 حالات تم شفاؤها، و 4728 حالة وفاة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

 

 الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كشف خلال  مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، عن آخر الأوضاع والتطورات بشأن فيروس كورونا المستجد. 

 

كما أطلق "مدبولي" عددًا من التحذيرات والتوصيات، مؤكدًا تراجع منحنى الاصابات ولكن في الوقت ذاته هناك تخوفات من زيادتها مجددًا إذا ما تخلى المواطنون عن الاجراءات الاحترازية

 

وقال "مدبولي" : "بفضل الله وكرمه، ثم بفضل وعي المواطنين تراجعت معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس في مصر، وأخذت منحى الانخفاض والتناقص"، كاشفًا عن  أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" والموجود على أجهزة التنفس الصناعي على مستوى الجمهورية لا يتجاوز 80 حالة.

 

وأشاد مدبولي بحرص المواطنين ولكنه في الوقت ذاته  طالبهم  بالاستمرار في تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية، ومنها الاستمرار في اتباع مبدأ التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، وارتداء الكمامات، وخاصة في الأماكن التي تشهد إقبالا كثيفاً من جانب الجمهور.

 

وأفاد بأنه  تلاحظ وجود استخفاف من مواطني عدد من الدول في تطبيق الإجراءات الوقائية رغم بدء تراجع أعداد الإصابات بها، وهو ما نتج عنه عودة ارتفاع تسجيل أعداد كبيرة في الوفيات والمصابين بالفيروس، لافتا إلى أن هذه الدول تعتبر من الدول المتقدمة وبها إمكانيات كبيرة جداً، وهذا ما دعا مصر للقلق والتخوف من أن تشهد نفس السيناريو. 

 

وتابع:  وهو الأمر الذي استوجب على الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات تتشابه مع ما تم اتخاذه خلال الاحتفال بعيد الفطر الماضي، والتي تتضمن الاستمرار في إغلاق الشواطئ والحدائق العامة، إلى جانب التأكيد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الاجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها داخل العديد من المنشآت التجارية والصناعية والاقتصادية، وصولاً لاستمرار منحنى التراجع في أعداد المصابين بفيروس "كورونا".

 

وأضاف رئيس الوزراء قائلاً "في حالة لا قدر الله  حدوث  زيادة في أعداد المصابين، فإن ذلك سيجبرنا كحكومة للعودة مرة أخرى إلى تطبيق الاجراءات الاحترازية المشددة والقاسية، التي كنا نعانى منها جميعًا ، ونتمنى أن تكون الأمور في اتجاه الانفراج والانفتاح"، مناشدًا المواطنين استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، حفاظاً على المعدلات التي وصلنا إليها في أعداد المصابين.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان