رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

صور| شاهد أصغر متعافٍ من فيروس كورونا بمصر

صور| شاهد أصغر متعافٍ من فيروس كورونا بمصر

أخبار مصر

أصغر طفل في مصر يتعافى من كوفيد-19

صور| شاهد أصغر متعافٍ من فيروس كورونا بمصر

آيات قطامش 08 يوليو 2020 18:23

مولودٌ جاء لتوه إلى الدنيا أظهرت نتيجة تحاليله الأولى إصابته بفيروس كورونا المستجد، إلا أنه سرعان ما تماثل للشفاء ليكون بهذا أصغر طفل في مصر يتعافى من كوفيد 19 - حسبما أكدت وزارة الصحة والسكان-.  

 

 

 

المتعافي الصغير من محافظة كفر الشيخ، حيث قال المتحدث الرسمي باسم  وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد في منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان: "خرج أصغر متعافي من فيروس كورونا  بعد ولادته بمستشفى كفر الدوار العام في محافظة البحيرة، حيث تم عمل مسحة أولى له وكانت إيجابية، وتم عمل مسحة أخرى وكانت سلبية". 

 

 

يذكر أنه سبق وطالب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي الدكتور عادل خطاب، الجميع بأهمية الانتباه للمناشدات المتعلقة بتأجيل قرار الحمل في ظل انتشار فيروس كورونا، مستعرضًا الأسباب العلمية لهذا الطلب. 

 

خطاب قال إنّ  ما يتردد بشأن نداء تأجيل قرار الحمل خلال تلك الأونة صحيح بنسبة 100%، وأضاف - في تصريحات تلفزيونية: "الحمل  يُعد من عوامل الخطورة ويتكون من طرفين الأم الحامل والجنين".


وأضاف: "لم يثبت انتقال العدوى للجنين عن طريق الدم، ولكن قد تحدث أثناء الولادة أو بعدها حينما يخرج الطفل إلى الدنيا". 

 

 

 

وتابع: "إذا كانت الأم مصابة بكورونا احيانًا يتم الاضطرار إلى قرار تنزيل الجنين، لأن الجهاز التنفسي يكون عليه عبء  كبير بسبب الإصابة ومع الجنين يكون الأمر فيه خطورة على الأم، لذا فالحمل يعد من عوامل الخطورة". 

 

واستطرد: "في حال إتمام الولادة  بسلام يُطلب من الأم حينها ألا تلتصق بمولودها، وألا تقوم بإرضاعه تجنبًا لانتقال العدوى إليه عن طريق النفس واللجوء للرضاعة الصناعي، لذا يُنصح بتأجيل قرار الولادة خلال هذه الفترة". 

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أنه في كل مرة تخضع فيها سيدة مصابة بكورونا لعملية ولادة، يخوض أبطال الجيش الأبيض ملحمة كي تخرج هي ومولودها بسلام إلى بر الأمان دون أن يصاب أيًا منهما بمكروه. 

 

ففي مستشفى العجوزة خرج مولود  إلى النور من رحم أم مصابة بفيروس كورونا بمستشفى العجوزة، بحسب وزارة الصحة التي وصفت الوضع بأنه بدأ بآلام حادة لولادة عاجلة تمت في وقت قياسي، لتكلل في نهاية المطاف بالنجاح بإنقاذ طفل وخروجه كامل النمو من رحم والدته، التي كانت حالتها هي الأخرى مستقرة، ولم تكن هذا المرة الأولى ولكن سبقها وتلتها مرات عدة. 

 

 

 

ففي 6 يوليو الجارى ذكرت وزارة الصحة أن مستشفى العجوزة سجلت الحالة التاسعة لولادة قيصرية لمريضة بفيروس كورونا، مؤكدًة أن الأم في حالة استقرار تام والطفلة كاملة النمو. 

 

 

 

وفي 31 مايو الماضي، أجريت سابع ولادة قيصرية، بمستشفى إسنا العام، لسيدة مصابة بفيروس كورونا، وخرجت منها الأم وصغيرها آدم في حالة جيدة، بحسب المراكز الطبية المتخصصة، لقراءة المزيد اضغط هنـا

 

 

الجدير بالذكر أن مصر سجلت أمس الثلاثاء 1057 اصابة جديدة  بفيروس كورونا و67 حالة وفاة، فضلًا عن خروج 480 متعافي من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

 

وبهذا يكون اجمالي الاصابات بحسب الأرقام الرسمية  المعلنة، 77279 حالة من ضمنهم 21718 حالة تم شفاؤها، و 3489 حالة وفاة.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان