رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 5 أعراض تطارد المتعافين من فيروس كورونا

فيديو| 5 أعراض تطارد المتعافين من فيروس كورونا

أخبار مصر

أعراض تطارد المتعافين من فيروس كورونا

فيديو| 5 أعراض تطارد المتعافين من فيروس كورونا

منى حسن 05 يوليو 2020 14:00

بالرغم من تزايد عدد المتعافين من فيروس كورونا، يومًا بعد الآخر، إلا أن دراسة أجراها مجموعة من الباحثين أثبتت ظهور أعراض جديدة تطارد المتعافين من فيروس كورونا المستجد، وتعرضهم لآلام غامضة استمرت لمدة شهور.

 

ووفقًا لما ذكر موقع "بلومبيرغ" الأمريكي، فإن دراسات صغيرة أجريت في هونغ كونغ ومعقل الوباء في مدينة ووهان بالصين، أظهرت أن المتعافين من المرض يعانون من أداء ضعيف في الرئتين والقلب والكبد.

 

"مصر العربية"يرصد في هذا الفيديو 5 فيروس كورونا" target="_blank">أعراض تطارد المتعافين من فيروس كورونا، على النحو التالي:

 

5 فيروس كورونا" target="_blank">أعراض تطارد المتعافين من فيروس كورونا

 

آلام في الساقين والذراعين

 

عدم القدرة على النوم بانتظام

 

آلام مستمرة في عظام الجسم

 

أداء ضعيف في الرئتين والقلب والكبد

 

أعراض ضيق التنفس والتعب والشعور بالإجهاد والتعب.

 

وأكدت الدراسات، تعرض أكثر من نصف المرضى لهذه الأعراض، بعد مراقبتهم لمدة شهرين منذ شفائهم، مشيرة إلى أن العلاج المبكر لفيروس كورونا يساهم في منع ظهور آثار سلبية بعد الشفاء.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس السبت، تسجيل 1324 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 74 ألفًا و35 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 3 آلاف و280 حالة بعد تسجيل 79 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 

وأوضحت الوزارة أنه تم خروج 413 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20103 حالات حتى اليوم.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 1324 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

 

وأضاف  "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان