رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 8 عوامل تسرع وفاة مصابي فيروس كورونا

فيديو| 8 عوامل تسرع وفاة مصابي فيروس كورونا

أخبار مصر

اسباب الوفاة بفيروس كورونا

فيديو| 8 عوامل تسرع وفاة مصابي فيروس كورونا

منى حسن 27 يونيو 2020 15:39

تشهد الفترة الحالية ارتفاع عدد الإصابات ولاسيما الوفيات بفيروس كورونا المستجد في مصر، حيث وصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس حتى الآن  62755 مريض، فيما بلغ عدد الوفيات 2620 حالة.

 

وكشف دكتور سامح أحمد، أستاذ مساعد أمراض الباطنة والقلب، عن أبرز العوامل المرتبطة بوفاة مصابي كورونا، مشيرًا إلى ان دراسة أجريت على  ٢٠١٨ مريضًا مصابًا بفيروس كورونا، كشفت أبرز العوامل التي تزيد من خطر الوفاة بكورونا.

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو، العامل التي حددتها الدراسة بأنها تسرع الوفاة بفيروس كورونا، على النحو التالي:

 

عوامل تسرع من الوفاة بفيروس كورونا

 

- كبر السن

 

- تدخين السجائر

 

- ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالحمى

 

- نقص عدد الصفائح الدموية

 

- زيادة نسبة النيوترفيل للخلايا الليمفاوية في الدم NLR

 

- زيادة نسبة الكرياتينين "الفشل الكلوي"

 

- زيادة نسبة D-Dimer في الدم

 

- زيادة معادل السيولة في الدم PTT

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 399 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16737 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 18252 حالة، من ضمنهم الـ 16737 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 1625 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 87 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان