رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

غدًا.. انتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

غدًا.. انتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

أخبار مصر

لجنة رعاية العمالة غير المنتظمة

غدًا.. انتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

آيات قطامش 24 يونيو 2020 17:36

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، انتهاء صرف الدفعة الثانية من المنحة الرئاسية وقدرها 500 جنيه لـ مليون و600 ألف و216 عاملًا غير منتظم، غدًا الخميس، من خلال ماكينات الصرف الآلي بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل الصرف بـ 24 ساعة.

 

وأوضح سعفان أن وزارة الاتصالات سوف ترسل لكلّ مستحق على هاتفه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 24 ساعة، وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وضمانًا لسلامة المستحقين.

 

وبحسب وزير القوي العاملة؛ فإنَّ الصرف سيستمر من خلال 14 ألف ماكينة صرف آلي على مستوى الجمهورية، منوهًا إلى إمكانية الصرف من أى ماكينة صراف بدون خصم أي عمولات. 

 

 وأشار إلى أنه تم تقسيم الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثانية من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي، بحيث يقوم بالصرف 260 ألف مستحق يوميًا. 

 

 

 

كان الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي،  قد أصدر قرارًا بتخصيص منحة قدرها  500 جنيه لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة فى إطار قرارات مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

 

وقررت اللجنة الوزارية المشكلة لرعاية العمالة غيرالمنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، في اجتماعها الخميس الماضي ، صرف الدفعة الثانية لهذه الفئة من المنحة  بدءًا من 21 إلي 25 يونيو الجاري من ماكينات الصرف بموجب الكارتATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولي، مع التأكد من وصول رسالة نصية علي تليفون الشخص المستحق.

 

ولفت وزير القوي العاملة محمد سعفان ، إلي أنه من المقرر أن يقوم بالصرف في المرحلة الثانية  مبلغ قدره 800 مليون جنيه لإجمالي المستحقين. 

 

وأشار إلي أن المرحلة الأولى من الصرف شهدت العديد من المكاسب للدولة المصرية منها فتح حسابات لكل المستحقين لتسهيل عملية الصرف فى المرحلة الثانية والثالثة، وكذا ضمان للشمول المالى بشكل عام. 

 

وذكرت التضامن أن بدء الصرف من 21 إلي 25 يونيو الجاري هي مدة مناسبة خاصة أن الفترة التالية بعد هذا التاريخ سوف تبدأ عمليات الجرد داخل الهيئة إلى نهاية الشهر وخاصة ان تلك الفترة لن يكون فيها أى صرف لأى حسابات سوى للعمالة غير المنتظمة، وعليه يمكن تلافى الزحام على الفروع وضمان سرعة وسهولة الصرف حرصاً على سلامة المواطنين والعاملين.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان