رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

ذروة الإصابات في يونيو.. سيناريوهات كورونا الفترة المقبلة

ذروة الإصابات في يونيو.. سيناريوهات كورونا الفترة المقبلة

أخبار مصر

مواطنون يرتدون الكمامات للوقاية من فيروس كورونا

تتراجع في يوليو.. واللقاح نهاية العام

ذروة الإصابات في يونيو.. سيناريوهات كورونا الفترة المقبلة

منى حسن 15 يونيو 2020 20:26

تشهد الفترة الحالية في مصر، ذروة فيروس كورونا في مصر" target="_blank">فيروس كورونا في مصر حسبما أعلنت وزارة الصحة، حيث تتزايد أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا بشكل واضح؛ الأمر الذي أثار تساؤلات حول السيناريوهات المتوقعة الفترة المقبلة عن فيروس كورونا.

 

يقول الدكتور حسام حسنى، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنّ أعداد الإصابة بفيروس كورونا فى زيادة مستمرة، وإنه من المتوقع تسجيل 2500 إصابة بفيروس كورونا يوميًا فى تلك الفترة.

 

وأشار حسني، خلال لقاء عبر سكايب مع برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنه من المتوقع وفقًا للدراسات أن تكون نسبة الذروة فى مصر هى شهر يونيو، مشيرًا إلى أن أول أسبوعين فى يوليو هما أسبوعا ثبات لأعداد فيروس كورونا، ومن ثم تتراجع أعداد الإصابات فى النصف الثانى من شهر يوليو.

 

 

وتابع حسني، أن كل الأبحاث التي تجريها مصر عن اللقاح والعلاج لفيروس كورونا، مازالت في المراحل السريرية، مؤكدًا أنه في نهاية العام الجاري سيتم طرح اللقاح الخاص بفيروس كورونا،على أن سيكون لدينا علاج محدد لفيروس كورونا، خلال أسابيع قليلة.

 

من جانبه، قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه في حالة الاستهتار بالفيروس، وعدم تطبيق التدابير الوقائية، سيتم زيادة اعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر" target="_blank">فيروس كورونا في مصر، والدخول فى السيناريو الأمريكى لعدوى الكورونا، ووصول وفيات كورونا إلى 40 مرة ضعف حالات الإصابة فى مصر.

 

وأشار بدران، في تصريحات صحفية له، إلى أنه في حالة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، ستتراجع أعداد الإصابات بالفيروس ، وانحسار الفيروس مع نهاية سبتمبر.

 

ولمعرفة أكثر فصائل الدم تعرضًا لإصابة بفيروس كورونا، عبر هذا الفيديو:

 

ومع ارتفاع معدلات الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الآونة الأخيرة، اتجهت الدولة لبناء مستشفيات ميداينة مجهزة بأسرة للعزل الصحي، مع تقديم الخدمة العلاجية مجانا لمرضى فيروس كورونا.

 

كما تستعد الحكومة لافتتاح أول مستشفى ميداني لعلاج مصابي كورونا بجامعة عين شمس، يوم الخميس المقبل، وتم إنشائها خلال أسبوعين فقط، على مساحة 4600 م2، بإجمالي عدد أسرّة يبلغ نحو 200 سرير.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن إدارة المستشفيات بجامعة عين شمس قامت بإنشاء المستشفى الميداني لعلاج الحالات المرضية المختلفة، ومنها استقبال المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتوفير العلاج الكامل وفق البروتوكولات المعتمدة للعلاج بوزارة الصحة.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان