رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

استئناف رحلات الطيران بجميع المطارات أول يوليو.. وهؤلاء ملزمون بتقديم «pcr»

استئناف رحلات الطيران بجميع المطارات أول يوليو.. وهؤلاء ملزمون بتقديم «pcr»

أخبار مصر

استئناف رحلات الطيران بجميع المطارات أول يوليو

استئناف رحلات الطيران بجميع المطارات أول يوليو.. وهؤلاء ملزمون بتقديم «pcr»

كريم صابر 14 يونيو 2020 19:07

أعلن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، اليوم الأحد، عن بدء رحلات الطيران بجميع مطارات الجمهورية اعتبارًا من أول يوليو المقبل، مشيرًا إلى أنه يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا فيها وصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".

 

وأوضح أن ذلك سيكون مع الدول التي ستفتح مطاراتها الشهر المقبل؛ وفقًا للخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية الفندقية والمطارات وشركات الطيران.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء اليوم بمقر وزارة الدولة للإعلام بحضور كل من  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام. وفقا لكا نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وقال وزير الطيران، خلال كلمته في أول يوليو بدء الطيران بجميع طيران الجمهورية، وستعود حركة الطيران تدريجيًا مع بعض البلاد، وجميع الإجراءات التي اتخذت في الفترة السابقة كانت استباقية.

 

وأضاف: «هناك 5 خطوات مهمة ستنفذ الفترة المقبلة، منها التأكد من تعقيم المطارات بشكل مستمر، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة».

 

وأشار وزير الطيران إلى أنه يتحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشي فيروس كورونا فيها وصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان