رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: ذروة كورونا في يونيو وثبات الأعداد أول أسبوعين في يوليو

الصحة: ذروة كورونا في يونيو وثبات الأعداد أول أسبوعين في يوليو

أخبار مصر

التعايش مع كورونا في مصر

الصحة: ذروة كورونا في يونيو وثبات الأعداد أول أسبوعين في يوليو

أحمد الشاعر 14 يونيو 2020 15:14

توقع الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن يكون شهر يونيو الجاري هو ذروة تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن أول أسبوعين من شهر يوليو هما الثبات ثم بداية انحدار منحنى كورونا.

 

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، إنه منذ بداية شهر يونيو وأواخر شهر مايو، يتم تحذير المواطنين بأنه من المتوقع وصول أعداد الإصابات إلى 2000 أو 2500 إصابة، مضيفًا: "مكناش نحب الرقم يزيد ومنحبش أن مصري واحد يتصاب لكن احنا بنعلن من أكتر من أسبوعين أن الإصابات متوقع توصل لـ2000 أو 2500".

 

وأوضح: "مفيش حاجة اسمها إننا نتوقع الذروة يوم كذا، الذروة بنعرفها لما بنوصلها، لأن الخط البياني للفيروس إننا نوصل لأعلى رقم ثم يتم الثبات ثم النزول، هنوصل للذروة لما نوصل لرقم ونثبت عليه".

 

وتابع: "متوقعين إن شهر 6 هو شهر الذروة في مصر، وإن أول أسبوعين من شهر 7 هما أسبوعين الثبات ثم منتصف 7 هيبدأ النزول، لكن ده عشان يبقى أكيد لازم نلتزم بإجراءاتنا الاحترازية، أهم شيء في معادلة وباء كورونا هو منع الانتشار من خلال الوعي المجتمعي".

 

واختتم حديثه بالقول: "احنا شايفين في الفترة الأخيرة زيادة في الوعي عند المصريين، وشايفين إن الإجراءات الاحترازية اللي خذتها الدولة بدأ تفعيلها، وبدأ القانون يسود، حيث بدأنا لبس الكمامات والذي يعتبر أحد الإجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض، وارتداء الكمامات أصبح شيئا أساسيا ويتبقى المحافظة على المسافات الآمنة لأنه أهم معادلة نعمل عليها، حيث أن مقاومة انتشار المرض أهم من المرض نفسه".

 

وشهد أمس السبت "13 يونيو" قفزة كبيرة في أعداد وفيات فيروس كورونا، بالنسبة للمعدل اليومي.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان أصدرته مساء أمس، تسجيل 1677 حالة إصابة جديدة، فضلًا عن 62 حالة وفاة جديدة، مشيرةً إلى خروج 421 من المصابين من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت من إيجابية إلى سلبية ارتفع ليصبح 12919 حالة، من ضمنهم الـ 11529 متعافيًا.

 

وأضاف أنّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 42980 حالة من ضمنهم 11529 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1484 حالة وفاة.

 

وأوضح أنّ المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدل إصابات، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وإتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان