رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

وفاة رئيس هيئة الاستثمار السابق إثر إصابته بكورونا

وفاة رئيس هيئة الاستثمار السابق إثر إصابته بكورونا

أخبار مصر

محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار السابق

وفاة رئيس هيئة الاستثمار السابق إثر إصابته بكورونا

عمر مصطفى 11 يونيو 2020 10:49

 

توفى محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار السابق، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد في إحدى المستشفيات بالقاهرة.

 

وأصيب محسن عادل منذ 11 يوما بفيروس كورونا المستجد، وتم حجزه في مستشفى السلام الدولي، إلا أن حالته تدهورت بسرعة كبيرة بسبب إصابته بمرض السكر، ما اضطر الأطباء لحجزه بالرعاية المركزة منذ أكثر من أسبوع.

 

ونعى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رئيس هيئة الاستثمار السابق، قائلا: "ببالغ الحزن أنعيك يا محسن.. بغض النظر عن كورونا التي يمكن أن تصيب أيًّا منا، نصحت الفقيد أن يهتم بصحته وأمراضه المزمنة، ولكن اهتمامه بعمله كان أكبر بمراحل... الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته".

 

كان عادل ضمن الفريق الاستشاري الرئاسي للتنمية الاقتصادية، وشغل من قبل عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية بين عامي 2013 و2017 قبل أن يصبح نائبا لرئيس البورصة عام 2017، ثم تولى رئاسة الهيئة العامة للاستثمار بين عامي 2018-2019.

 

وشغل محسن عادل منصب نائب رئيس البورصة المصرية والمستشار المالي للمركز المصرية للدراسات الاقتصادية، وعضو الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار (ايما)، كما عمل كمحاضر في مجال التمويل بمدرسة سليسكا لإدارة الأعمال، ومحاضر في مجالات الاستثمار والتمويل والتحليل المالي وصناديق الاستثمار والحوكمة بالمعهد المصرفي السعودي ومركز المديرين المصري ومعهد الخدمات المالية المصري بالإضافة إلى عدد من الجامعات والمنتديات والمحافل العلمية في مجال اسواق المال والتمويل والاستثمار، بالإضافة لمشاركته كخبير في مجال أسواق المال المصرية والعربية بعدد من القنوات العربية والمصرية و العالمية.

 

كما شغل محسن عادل عضوية مجلس البورصة المصرية للدورة 2013-2017، وعضو مجلس إدارة معهد الخدمات المالية المصري للدورة 2013-2017، وعضو اللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية للدورة 2013-2017، كما شغل سابقًاً نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار السابق، وعمل عضواً منتدباً لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار (شركة صندوق استثمار بايونيرز الأول ذو العائد التراكمي حالياً).

 

وعمل محسن مستشاراً مالياً لعدد من شركات الوساطة في الأوراق المالية والشركات المصدرة بالبورصة المصرية بالإضافة إلى كونه مستشارًاً للتحليل المالي في عدد الصحف المصرية المتخصصة.

 

يحمل محسن عادل درجة دبلوم الدراسات العليا في تحليل سوق الأوراق المالية من جامعة القاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كما يحمل درجة البكالوريوس في التجارة الخارجية من كلية التجارة وإدارة الأعمال - جامعة حلوان.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان