رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 6 أعراض لحالات كورونا البسيطة.. تعرف عليها

فيديو| 6 أعراض لحالات كورونا البسيطة.. تعرف عليها

أخبار مصر

اعراض فيروس كورونا البسيطة

فيديو| 6 أعراض لحالات كورونا البسيطة.. تعرف عليها

منى حسن 07 يونيو 2020 13:46

قلق وتوتر ينتاب المواطنين، الفترة الحالية، في حال تعرضهم لبعض الأعراض المشابهة لفيروس كورونا، خاصة بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر.

 

هذا القلق دفع  وزارة الصحة للإعلان عن أعراض حالات كورونا "البسيطة"، والتي تحتاج فقط للخضوع للعزل المنزلي، والتي يرصدها "مصر العربية" في الفيديو التالي:

 

 

وتكون الأعراض كالتالي:

 

- درجة الحرارة أقل من 38 درجة

 

- تركيز الأكسجين في الدم أعلى من 92

 

- نبضات القلب أقل من 110 نبضة في الدقيقة

 

- معدل التنفس أقل من 25 مرة في الدقيقة

 

- نسبة كرات الدم البيضاء الليمفاوية أقل من 3.1

 

- أوجاع وآلام في الجسم وسعال جاف

 

ومن ضمن الشروط وجود أمراض مزمنة (السكري، ارتفاع ضغط الدم، ..) تكون الحالة مستقرة بالأدوية، ولا يتلقى أدوية مثبطة للمناعة، ولا يوجد حمل، ولا يعاني من أورام سرطانية، وغير خاضع للعلاج الكيماوي، ولا يعاني من سمنة مفرطة (مؤشر كتلة الجسم أقل من 40 كجم/م2).

 

وأوضحت الوزارة الإجراءات المتبعة في حالة تقييم الحالة "بسيطة" وتقرر لها العزل المنزلي حال ظهور نتيجة العينة، أنه علي جميع المستشفيات المخصصة لاستقبال حالات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا، اتباع البروتوكول العلاجي الصادر عن وزارة الصحة والسكان بتاريخ 1 يونيو 2020 .

 

وعاودت مصر القفزات المقلقة في حالات الإصابة المسجلة بشكل يومي بفيروس كورونا، حيث سجّلت أمس السبت، 1479 إصابة جديدة مع تسجيل 32 حالة وفاة جديدة أيضًا، مقارنةً بـ1348 إصابة و40 حالة وفاة سجّلتها الجمعة.

 

ولا تزال أكبر حصيلة يومية سجّلتها مصر تعود إلى 31 مايو الماضي، عندما سجّلت 1536 إصابة، وبعدها سجّلت انخفاضًا متتاليًّا لمدة ثلاثة أيام، قبل أن تعاود الارتفاع التدريجي في الحالات المصابة بالجائحة، وصولًا إلى الإحصائية الصادرة اليوم السبت.

 

وكشفت إحصائيات وزارة الصحة، أمس الأحد، عن خروج 380 حالة من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغ إجمالي عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا. كما ارتفع إجمالي عدد المصابين إلى  32612 حالة، وارتفع عدد الوفيات 1198 حالة وفاة.


وسجلت محافظات "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان