رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

موقع ألماني: الغرامة المالية والخوف من الوباء يدفعان المصريين للالتزام بالكمامة

موقع ألماني: الغرامة المالية والخوف من الوباء يدفعان المصريين للالتزام بالكمامة

أخبار مصر

المصريون يلتزمون إلى حد كبير بارتداء الكمامة

موقع ألماني: الغرامة المالية والخوف من الوباء يدفعان المصريين للالتزام بالكمامة

احمد عبد الحميد 01 يونيو 2020 21:37

قال موقع " tekk.tv" الألماني، إِنَّ المصريين يلتزمون إلى حدّ كبير بارتداء الكمامة، لكن بعضهم يخشون من التكلفة المالية، مضيفة أَنَّ أولئك الذين لا يلتزمون بارتدائها يخاطرون بدفع غرامة تبلغ حوالي 252 دولارًا.

 

وأشار الموقع  إلى أَنَّ  قانون ارتداء الكمامة، الذي دخل حيّز التنفيذ يوم السبت الماضي، يكمل إجراءات أخرى متعلقة بفيروس كورونا مثل إغلاق المطارات للسفر الدولي، وإغلاق المطاعم وتعليق الفصول الدراسية.

 

ويبدو أَنَّ  معظم المصريين يتبعون القانون الجديد الذي يطالبهم بارتداء كمامة في الأماكن العامة، وتعدّ هذه أحدث خطوة تتخذها السلطات لإبطاء انتشار الفيروس التاجي مع زيادة عدد الحالات المبلغ عنها، وفقًا للتقرير.

 

وبحسب التقرير، ازدادت إصابات عدوى كورونا بشكل حاد في الأسبوع الماضي مع تجمع العائلات وعدم التزام المصريين بالتباعد الاجتماعي..

 

 وتم تسجيل 1536 حالة مصابة بكورونا يوم الأحد ، وهو ضعف العدد في نفس اليوم قبل أسبوع.

 

 وسجلت مصر ، الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم العربي ، ما يقرب من 25 ألف حالة إصابة بالفيروس التاجي وأبلغت عن 959 حالة وفاة.

 

 ونقل الموقع عن إيزيس، مصرية، كانت تقف بالقرب من متجر في وسط القاهرة مرتدية الكمامة، قولها:  "كان يجب أن يحدث هذا من البداية حتى يتعلم الناس الانضباط ويتعلموا القواعد ، نحن نعيش في بلد تحتاج إلى الانضباط."

 

وفي مقابلة مع الموقع الألماني، قال عادل عثمان، مصري، ، كان يقف مرتديا الكمامة في طابور أمام أحد البنوك:  "اليوم يتبع الناس القواعد،  أتمنى أن يصبح المجتمع  أكثر وعيا بهذا القرار ويلتزموا به ... على الناس اليوم حماية أنفسهم  ومنازلهم  وأسرهم."

 

 وبحسب التقرير، لم تسمح شرطة القاهرة يومي الأحد والاثنين دخول الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامة، البنوك ومحطات مترو الأنفاق.

 

 وأردف الموقع أَنَّ  معظم سكان مصر من الشباب، والمدن مكتظة بهم، مما يجعل من الصعب تحقيق التباعد الاجتماعي

 

 ويخشي بعض المصريين من أن تزيد الزامية ارتداء الكمامة العبء المالي على السكان الذين يعيش ملايين منهم تحت خط الفقر.

 

ونقل الموقع عن عصام سعيد، موظف في مديرية التربية والتعليم ببني سويف، قوله:  "يجب أن أنفق 30 جنيهًا مصريًا يوميًا لشراء كمامات لعائلتي المكونة من ستة أفراد ، وهو ما يعادل 900 جنيه شهريًا... راتبي الإجمالي هو 2200 جنيه. كيف يكون ذلك ؟".

 وقالت الحكومة في مايو إنها ستقدم كمامات من القماش بخمسة جنيهات مصرية  ، وهي قطعة قابلة للاستعمال لمدة شهر.

 

 وقال وزير التجارة المصري، في بيان يوم الأحد، إن مصر تعتزم إنتاج 30 مليون كمامة من  القماش شهريًا لتلبية الطلب المحلي وستبدأ في إنتاج 8 ملايين كمامة في الأيام القادمة كجزء من عملية إنتاج أولية، بحسب الموقع.

 

 

رابط النص الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان