رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تبدأ الثلاثاء.. المواعيد الجديدة لخطوط هيئة النقل العام

تبدأ الثلاثاء.. المواعيد الجديدة لخطوط هيئة النقل العام

أخبار مصر

هيئة النقل العام تواجه كورونا بإجراءات جديدة

تبدأ الثلاثاء.. المواعيد الجديدة لخطوط هيئة النقل العام

منى حسن 01 يونيو 2020 19:25

أعلنت هيئة النقل العام، تعديل موعيد عمل الأتوبيسات العاملة بخطوط القاهرة الكبرى، وذلك بعد تغيير مواعيد حظر التجوال، ليبدأ العمل بالمواعيد الجديدة ابتداءً من غدٍ الثلاثاء 2 يونيو 2020.

 

ووفقًا لتصريحات اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، فإنه تقرر أن يبدأ عمل الأتوبيسات مبكرًا ساعة، عن المواعيد القديمة.

 

وتكون مواعيد عمل الأتوبيسات الجديدة، من  5:30 حتى 6 صباحًا، بدلًا من أن كانت  من 6:30 حتى 7 صباحًا، وذلك ليتناسب مع تعديل موعد الحظر الجديد حتى 5 صباحًا بعد أن كان 6 في الفترة الماضية.

 

وفيما يتعلق بموعد انتهاء عمل الأتوبيسات فأكد علي، أنه سيظل كما هو حتى الساعة السابعة مساء، وذلك لأن موعد بداية الحظر كما هو 8 مساء، حيث تعطي ساعة فرصة لعودة الأتوبيسات إلى الجراجات قبل الحظر.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر الأحد، قرارا بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين، وحركة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، في إطار الخطة الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ونص القرار على: «تُوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا؛ درءا لأي تزاحم بين المواطنين». ويُعمل بهذا القرار اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره.

 

وفي سياق متصل، كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بالمرور اليومي على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين، إلى جانب تفعيل خط ساخن في كل محافظة يعمل 24 ساعة لمتابعة شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن "كورونا".

 

وترأس مدبولي، اليوم الاثنين، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، واستهل الاجتماع بالترحيب بالدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية الذي انضم إلى الاجتماع بعد شفائه من فيروس "كورونا" المستجد، سائلاً الله أن يحفظ مصر وشعبها من هذا الوباء.

 

وأكد رئيس الوزراء حرصه على أن يجتمع بالمحافظين فور انتهاء إجازة عيد الفطر، عقب اجتماع المجموعة الطبية التي تدير ملف مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، والذي شهد مناقشة العديد من الموضوعات وتم التوصل خلاله لعدة قرارات سيقع تنفيذها على عاتق كل محافظ بمحافظته.

 

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن التقديرات تشير إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، وذلك بعدما شهدته الأيام الماضية من تزايد مضطرد في أعداد الإصابات، خاصة خلال أسبوع العيد، وهو ما يتطلب المتابعة الشديدة على مدار اليوم، وتنفيذ القرارات التي تم اتخاذها أمس، والتي سيكون على المحافظين متابعة تنفيذها.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان