رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بـ 6 إجراءات احترازية.. استئناف العمل بالمحاكم والشهر العقاري بالإسكندرية

بـ 6 إجراءات احترازية.. استئناف العمل بالمحاكم والشهر العقاري بالإسكندرية

أخبار مصر

استئناف العمل بالمحاكم

فيديو:

بـ 6 إجراءات احترازية.. استئناف العمل بالمحاكم والشهر العقاري بالإسكندرية

حازم مصطفى 01 يونيو 2020 19:05

استأنفت المحاكم والشهر العقاري في الإسكندرية، اليوم الاثنين، عملها وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وذلك بعد توقف عن العمل منذ مارس الماضي.


وشهد اليوم الأول لعودة العمل بمحاكم والشهر العقاري التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة العدل، فيما غاب الزحام والتكدس عن المشهد بالمقارنة بباقي المحافظات.
 

وقال المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، إنه جرى اتخاذ 6 إجراءات احترازية تزامنًا مع عودة العمل بالمحاكم، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهي:

 

-قصر دخول المحكمة لكل من له صفة بعد تقديم ما يفيد ذلك.

 

-منع دخول جميع المترددين والمتقاضين والمحامين والموظفين إلا بعد ارتداء الكمامة الواقية.

 

-الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي المحددة بسراي المحكمة.


-تحديد العدد المسموح به لدخول القاعات حسب مساحتها وأماكن الجلوس.

 

-تنظيم الجلسات داخل القاعة وفقا لتعليمات رؤساء الدوائر بما يضمن منع الاختلاط والتزاحم.

 

-تكثيف أعمال النظام وتطهير وتعقيم قاعات المحاكم والمكاتب ودورات المياه مرتين يوميا.

 

يشار إلى أنه أعلنت محافظة الإسكندرية، إصابة كل من أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش، مستشار المحافظ، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد أيام من إصابة اللواء محمد سحلول، مستشار المحافظ ورئيس وحدة التدخل السريع بالمحافظة.

وكشفت نتائج تحليل مسحات المخالطين للحالة الإيجابية بديوان محافظة الإسكندرية الخاصة باللواء محمد سحلول، كشفت عن إصابة "جمال" و"الحشاش" بكورونا.

وقال مصدر من ديوان عام المحافظة في تصريحات لـ"مصر العربية": إن "جمال" و"الحشاش"، كانا قد خالطا "سحلول"، خلال الحملات المكثفة التي شنتها المحافظة ضد البناء المخالف على مدار شهر رمضان.

 

وأضاف المصدر، أنه قد تمّ إخلاء مبنى ديوان عام المحافظة اليوم لإجراء أعمال التطهير والتعقيم، فيما تم أخذ مسحات من جميع العاملين والموظفين المتواجدين في المحافظة للتأكد من سلامتهم. 

وأشار المصدر إلى أن كلًا من اللواء حمدي الحشاش، وأحمد جمال بصحة جيدة ويتلقيان العلاج اللازم داخل مستشفى العزل.    

كانت محافظة الإسكندرية أجرت الأسبوع الماضي، حصر لجميع المخالطين للواء محمد سحلول، مستشار المحافظ ورئيس وحدة التدخل السريع عقب اكتشاف إصابته بفيروس كورونا خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك.

وفي سياق متصل، كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بالمرور اليومي على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين، إلى جانب تفعيل خط ساخن في كل محافظة يعمل 24 ساعة لمتابعة شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن "كورونا".

 

وترأس مدبولي، اليوم الاثنين، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، واستهل الاجتماع بالترحيب بالدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية الذي انضم إلى الاجتماع بعد شفائه من فيروس "كورونا" المستجد، سائلاً الله أن يحفظ مصر وشعبها من هذا الوباء.

وأكد رئيس الوزراء حرصه على أن يجتمع بالمحافظين فور انتهاء إجازة عيد الفطر، عقب اجتماع المجموعة الطبية التي تدير ملف مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، والذي شهد مناقشة العديد من الموضوعات وتم التوصل خلاله لعدة قرارات سيقع تنفيذها على عاتق كل محافظ بمحافظته.

 

 

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن التقديرات تشير إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، وذلك بعدما شهدته الأيام الماضية من تزايد مضطرد في أعداد الإصابات، خاصة خلال أسبوع العيد، وهو ما يتطلب المتابعة الشديدة على مدار اليوم، وتنفيذ القرارات التي تم اتخاذها أمس، والتي سيكون على المحافظين متابعة تنفيذها.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان