رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم العالي يتوقع تسجيل 40 ألف حالة كورونا فى 13 يونيو

وزير التعليم العالي يتوقع تسجيل 40 ألف حالة كورونا فى 13 يونيو

أخبار مصر

وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار

العدد الافتراضي الآن يتجاوز 117 ألفا..

وزير التعليم العالي يتوقع تسجيل 40 ألف حالة كورونا فى 13 يونيو

كريم أبو زيد 01 يونيو 2020 13:40

توقعت وزارة التعليم العالى، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد فى مصر إلى 30 ألف حالة يوم 4 أو 5 يونيو، وتسجيل 40 ألف حالة من يوم 10 إلى 13 الجاري.

 

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، فى فيديو بثه الموقع الرسمى للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى هذا التوقع جاء بناء على تسلسل الأرقام وانتظام الأرقام التى تبلغ من وزارة الصحة بشكل دورى.

 

وقال عبد الغفار "إنه من خلال التنبؤ بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا تم إعلان  أنه يوم 28 مايو كنا نتوقع تسجيل 20 الف حالة وطبعا هذا التوقع كان منذ البداية وكنا نتوقع من أول أبريل تسجيل الألف الأولى وحتى توقعنا تسجيل الـ 20 ألف إصابة التى تحققت يوم 28 مايو الماضى، وذلك مبنى على أرقام تم دراستها وتحليلها فى المرحلة السابقة، وبالتالى أى تعديل فى الأرقام مع الوقت ينتج عنه تعديل فى كل المعادلات".

 ‏

‏وأضاف وزير التعليم العالى أنه مع وضع نموذج جديد للمستقبل نجد أننا متوقعون أن نصل إلى أرقام جديدة فى ضوء مشاهدة الوضع ومراقبة نسبة الحالات والنسبة المئوية للتغير اليومى للحالات، ومثلا كنا نقول فى أيام شهدت زيادة 346 حالة وفى يوم آخر كنا نزيد 510 ، ومن المؤكد أن تلك الأرقام تختلف تمام عندما نسجل أكثر من 1400 حالة ، موضحا أن ما تم مناقشته كان مبنى على الماضى الذى قد يكون أسبوع أو 10 أيام، ولكن طالما هناك استمرارية فى الأرقام نستطيع أن تبنى عليه الواقع والمستقبل .

 

 وأكد عبدالغفار أن الأرقام التى تم توقعها كانت قريبة من الأرقام المسجلة، حيث أن الحالات التى تم تسجيلها كانت 14229 حالة وبالتالى كانت توقعاتنا 14266 ومن هنا نجد أن هناك قرب بين التوقعات وما تم تسجيله .

 

وتابع : "الأرقام المتوقعة فى التواريخ السابقة  كلها مبنية على المعاملة التى تكشف الزيادة اليومية للحالات وليس شرطا أن الأرقام التى تبلغ فى العالم كله هى أقرب أرقام إلى الحقيقة وعملنا نموذج افتراضى وأعلنا أننا سنضرب نسبة الإصابات فى 5 ونسب الوفاة فى 10".

 

وذكر أن عدد الإصابات الفعلية وصلت إلى ما يزيد على 23 ألف إصابة، وهو ما يعني أن النسبة الافتراضية لعدد الإصابات الواقعية تصل إلى 117 ألفا.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ووفاة 46 حالة جديدة، لتبلغ حصيلة الإصابات 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة، وتخضع جميع الحالات المسجله للعلاج بمستشفيات العزل والحجر الصحي وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان