رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. دعوات طلابية لمقاطعة امتحانات الثانوية العامة

بسبب كورونا.. دعوات طلابية لمقاطعة امتحانات الثانوية العامة

أخبار مصر

بسبب كورونا.. دعوات طلابية لمقاطعة امتحانات الثانوية العامة

بعدما حسم وزير التعليم الجدل حول تأجيلها

بسبب كورونا.. دعوات طلابية لمقاطعة امتحانات الثانوية العامة

محمد الوكيل 01 يونيو 2020 09:48

دشن عدد من طلاب الثانوية العامة، خلال الساعات الأخيرة، حملة لمقاطعة امتحانات الصف الثالث الثانوي، بعد فشل دعوتهم لإلغاء الامتحانات، ووضع حلول بديلة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأطلق الطلاب عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مقاطعة امتحانات 3 ثانوي"، وجاء في المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر، بأكثر من 70 ألف تغريدة.

ورأى عدد من الطلاب المشاركين في الهاشتاج، أن حياتهم أهم من امتحانات الثانوية العامة، وأنه من حقهم الخوف على أنفسهم وأسرهم من التعرض لأي مخاطر بسبب وباء كورونا المستجد، مُحملين وزير التربية والتعليم المسئولية كاملة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد حسم، أمس الأحد، الجدل تأجيل امتحانات الثانوية العامة، نافيا وجود أي نية لتأجيلها.

 

وقال الوزير، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: إن كل ما يتم تداوله بخصوص "الثانوية العامة" بخلاف القنوات الرسمية لا أساس له من الصحة ولا يستند لأي معلومات ولا مصداقية له على الإطلاق. ,أضاف "شوقي": تبدأ الامتحانات يوم ٢١ يونيو ٢٠٢٠ القادم بإذن الله بتأمين وتعقيم كاملين.

 

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية لإجمالي عدد طلاب ٦٥٣ ألف و٣٨٩ طالبًا وطالبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة مترين، وتوفير كواشف حرارة، وتوزيع كمامات على الطلاب، فضلاً عن تعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالباً في كل لجنة كحد أقصى.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أنّه لا صحة لاستبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة، وأنّ الجدول يتضمّن كافة المواد الأساسية وغير الأساسية، موضحة أن قانون امتحانات الثانوية العامة يمنع حذف المواد غير الأساسية من جدول الامتحانات، أو استبدالها بمشروعات أبحاث، باعتبارها مواد نجاح ورسوب.

 

 

وأكدت الوزارة أنه تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة لتبدأ يوم ٢١ يونيو الجاري بدلاً من ٧ يونيو في ظل تداعيات فيروس كورونا، حيث تبدأ يوم الأحد الموافق ٢١ يونيو، بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق ٢١ يوليو بامتحان مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية".

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان