رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 10 نصائح للحماية من عدوى كورونا خارج المنزل

فيديو| 10 نصائح للحماية من عدوى كورونا خارج المنزل

أخبار مصر

خطة التعايش مع فيروس كورونا

فيديو| 10 نصائح للحماية من عدوى كورونا خارج المنزل

منى حسن 31 مايو 2020 13:10

بدأت مصر تطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا،  لحين التوصل إلى علاج يقضى عليه أو يحجمه، هذه الخطة تسمح بإعادة الحياة إلى طبيعتها لكن بإجراءات احترازية ووقائية مشددة.

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو، 10 نصائح للحماية من عدوى كورونا خارج المنزل:

 

 

10 نصائح للحماية من عدوى كورونا خارج المنزل

 

- الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

 

- نظّف اليدين بالصابون والماء لمدة 20 ثانية أو معقم اليدين الكحولي.

 

- عند السعال والعطس قم بتغطية الأنف والفم بمنديل أو بثنية مرفق الذراع.

 

- تجنب المخالطة اللصيقة مع أي شخص لديه أعراض نزلات البرد والإنفلونزا.

 

- تجنب التعامل مع الحيوانات البرية دون استخدام وسائل الوقاية الشخصية.

 

- لا للقبلات، أو الأحضان، أو المصافحة.

 

- عدم الخروج للأماكن المزدحمة إلا بالكمامة.

 

- التهوية الجيدة لأماكن العمل بفتح الشبابيك وتشغيل المراوح وتقليل استخدام التكييفات.

 

- تقليل التعامل بأوراق النقود.

 

يشار إلى أنه أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن تسجيل 1367 إصابة جديدة بكورونا ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلًا عن وفاة 34 حالة جديدة، وخروج 182 من مستشفيات العزل والحجر الصحي. 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة ، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

 

وكشف "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

 

وكانت وزيرة الصحة والسكان، دكتورة هالة زايد، ناشدت في بيان سابق قبل ساعات قليلة،  المتعافيين من فيروس كورونا بعد مرور 14 يومًا على شفائهم، بالتوجه إلى أقرب مركز خدمات نقل الدم تابع لوزارة الصحة والسكان بالمحافظات، للتبرع بالبلازما للمساهمة في علاج الحالات الحرجة من مرضى فيروس كورونا.

 

وكشفت الصحة عن  نجاح تجربة حقن بلازما المتعافيين لـ 30 حالة من الحالات المصابة بالفيروس، مشيرًة أن  بلازما دم المتعافين تحتوي على أجسام مضادة للفيروس.

 

كما أكدت الصحة على اعتماد نتائج الفحص الإكلينيكي وأشعة الصدر والتحاليل المعملية كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، وبدء تلقي العلاج لحين ظهور نتيجة المسحة (pcr)

 

وأكدت الوزيرة أنه تم التوسع في عدد المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا وزيادتها إلى 376 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين في حال ظهور أعراض فيروس كورونا، التوجه إلى تلك المستشفيات حيث سيتم استقبال المرضى وإجراء الفحوصات اللازمة، والتشخيص طبقًا لتعريف الحالة، مع مراعاة التاريخ المرضي لكل مريض، وذلك لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر والتي تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وللتيسير على المواطنين في تلقي الخدمة العلاجية. 

 

وذكر الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت خلال جولتها بتحويل  جميع المرضى المتواجدين بكافة الأقسام بمستشفى المطرية التعليمي،  الذين يعانون من أمراض أخرى غير فيروس كورونا، إلى مستشفى معهد ناصر، والمستشفيات التخصصية، وذلك ليعمل المستشفى بكامل طاقته لخدمة مرضى فيروس كورونا، بإجمالي 700 سرير.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان