رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: المصريون لا يعرفون التباعد الاجتماعي

صحيفة ألمانية: المصريون لا يعرفون التباعد الاجتماعي

أخبار مصر

وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد

عن ارتفاع إصابات كورونا..

صحيفة ألمانية: المصريون لا يعرفون التباعد الاجتماعي

احمد عبد الحميد 30 مايو 2020 23:33

قالت صحيفة زوددويتشه تسايتونج الألمانية، إن  مصطلح "التباعد الاجتماعي" يبدو غريبًا في مصر، أكثر دول العالم العربي اكتظاظًا بالسكان، مشيرة إلى أن حملة تدابير كورونا، التي بدأت في الأيام الأولى لوباء كورونا، يتم نسيانها تدريجيًا، مما أدى إلى ارتفاع معدل الإصابات.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن معدل أرقام الإصابات اليومية يثبت إخفاق النظام الصحي في مواجهة كورونا، لأن الإصابات الجديدة تخطت بسرعة حاجز الألف حالة في اليوم هذا الأسبوع.

 

وبحسب الصحيفة، من المرجح أن يكون عدد الحالات غير المبلغ عنها أعلى بكثير ، بالنظر إلى الاختبارات القليلة التي تم إجراؤها والظروف المثالية لانتشار الفيروس في مصر.

 

وأضافت: «ومن أجل دعم الاقتصاد المتدهور بالفعل قبل كورونا ، فرضت السلطات قيودًا معتدلة فقط ؛ ويوجد حاليًا حظر تجول في ساعات الليل». مشيرة إلى أن هذه الإجراءات وحدها كانت كافية لجعل الاقتصاد والميزانية الوطنية في حالة من عدم التوازن، وفقا للتقرير.

 

ومن أجل التعويض عن الخسائر المفقودة وتمويل المساعدات اللازمة، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن ضريبة خاصة بنسبة واحد في المائة على رواتب جميع الموظفين.

 

وفي المقاب ، من المتوقع أن تنخفض رسوم التأشيرات وتذاكر المتاحف، ولكن ربما لا يمكن انقاذ الأعمال السياحية الهامة في ضوء تزايد العدوى، طبقا لتقرير الصحيفة.

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أنها ستحاول تقديم أفضل رعاية ممكنة للأطباء، بعد أن أعلنت نقابة الأطباء عن احتجاجها بعد وفاة طبيب شاب بفيروس كورونا.

 

وقد توفي وليد يحيى الطبيب البالغ من العمر 32 عامًا في القاهرة بمرض كوفيد-19، لأنه لم يجد مكانًا في جناح العزل، وفقا لما نشرته نقابة الأطباء.

 

وفقًا للنقابة ، أصيب 350 طبيباً في مصر بفيروس كورونا ، ومات 19 منهم.

 

 

رابط النص الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان