رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«الصحة»: مصر ستسجل أعلى نسبة إصابات بكورونا الأسبوعين المقبلين

«الصحة»: مصر ستسجل أعلى نسبة إصابات بكورونا الأسبوعين المقبلين

أخبار مصر

كورونا فى مصر

«الصحة»: مصر ستسجل أعلى نسبة إصابات بكورونا الأسبوعين المقبلين

كريم أبو زيد 30 مايو 2020 23:15

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن مصر ستسجل خلال الأسبوعين المقبلين أعلى أرقام في إصابات كورونا، وفقا للحسابات العلمية، ولكن نسب الإصابة ستنخفض بعد ذلك.

 

وكشف حسنى فى تصريحات تليفزيونية له اليوم السبت، أن زيادة أعداد المصابين فى مصر، يرجع إلى ما أعلنته جمعية أمراض الصدر الأمريكية من زيادة قدرة الفيروس على نشر العدوى، بجانب زيادة الوعي لدى المواطنين وسرعة لجوئهم للطبيب من أجل أخذ المسحات، عكس ما كان يحدث سابقا.

 

كانت منظمة الصحة العالمية أوصت الدول بعدم استخدام دواء هيدروكسي كلوروكين، فى علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلا أن مصر لم تأخذ بهذه التوصيات، وعن السبب، قال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: "خالفنا تعليمات الصحة العالمية واستخدمنا هذا الدواء للآن فعاليته عالية"، وذكر أنه جرى حذف دواء التاميفلو من بروتوكول علاج الفيروس مع الإبقاء على هيدروكسي كلوروكين لأنه أثبت فعاليته في معظم الحالات المصابة، وخلال أسبوع من الآن سوف تعود دول العالم لاستخدامه، لكونه دواءً فعالاً يعطى نتائج مبشرة ولكن لا بد من استخدامه مبكرا عند بداية أعراض الفيروس".

 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت فى وقت سابق اليوم السبت، عن تسجيل 1367 إصابة جديدة بكورونا ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلاً عن وفاة 34 حالة جديدة، وخروج 182 من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة ، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

 

وكشف "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان