رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وزيرة الصحة للأطباء: «مفيش حاجة اسمها أجازة إحنا في معركة»

فيديو| وزيرة الصحة للأطباء: «مفيش حاجة اسمها أجازة إحنا في معركة»

أخبار مصر

رسالة مهمة من وزيرة الصحة للأطباء والمواطنين بشأن كورونا

فيديو| وزيرة الصحة للأطباء: «مفيش حاجة اسمها أجازة إحنا في معركة»

آيات قطامش 30 مايو 2020 23:12

"مفيش حاجة اسمها هاخد اجازة، احنا كلنا مش هنسيب سلاحنا في المعركة دي، احنا لازم نشتغل 24 ساعة  ايًا كان تخصصنا".. بتلك الكلمات دعت وزيرة  الصحة والسكان، دكتورة هالة زياد، جموع الأطباء في كافة التخصصات، بإلغاء وقطع الأجازات. 

 

وقالت زايد خلال جولتها التفقدية اليوم: الكورونا مرض، تشخيصه سهل، وعلاجه محدد، ولا يحتاج لمتخصص، فأدعو جميع الأطباء بالتخلي عن أي مطالب الآن لأننا في معركة، ووقت المعركة، يجب علينا أن ننسي أي مطالب ونعمل معًا. 

 

ولفتت إلا أنها تتواجد بصورة يومية في مستشفيات الصدر والحميات، كي تبث  للأطقم  الطبية رسالة بأنها معهم في أرض المعركة. 

 

واضافت في رسالتها للأطباء: "مين هيشيل البلد ومين هيشيل أهلك، ومن هيشيلك لو تعبت، أرجو إن الرسالة تكون وصلت ". 

 

وتابعت: كل التقدير للأطباء والأطقم الطبية والعاملين في المجال الطبي، ولكن  الآن اصبحنا في ساعات الجد، ومن المهم للغاية الالتفاف حول بلدنا. 

 

كما شددت على أن يكون التشخيص بالبي سي آر  آخر خطوة، لافتة أنه يكفي الاعتماد على  نتائج الفحص الإكلينيكي وأشعة الصدر والتحاليل المعملية كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس. 

 

 

كما وجهت "زايد" برسالة للمواطنين قائلة: الوفيات ليست اقل من 60 % لـ 70% منها تأتي لنا وهي منتهية،  كما أن 15% من البلاغات التي تصل للإسعاف، يرفض الأهالي نزول المصاب. 

 

وتابعت: "ليه بتسيبوا اهاليكم لغاية كده؟!، مشيرة إلى أن الكورونا ليس وصمة، ولكنه مرض عادي وجاء لمواطنين كثر حول العالم، ووباء عالمي. 

 

وواصلت حديثها: "فأرجو أن يأخذوا الموضوع بكل ثقة، فالدولة وفرت العلاج الآن في الوحدات الصحية، ومن الممكن أن يصل لك حتى باب البيت، إلى جانب  القوافل الطبية،  فضلًا عن أن أعداد مستشفيات العزل وصلت إلى 376 مستشفى.

 

وطالبت  زايد ألا يتواجد اي شخص في مكان مغلق دون ارتداء الكمامات. 

 

كانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت في بيانها الصادر،  اليوم السبت، عن تسجيل 1367 إصابة جديدة بكورونا ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلًا عن وفاة 34 حالة جديدة، وخروج 182 من مستشفيات العزل والحجر الصحي. 

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

 

وكانت وزيرة الصحة والسكان، دكتورة هالة زايد، ناشدت  المتعافيين من فيروس كورونا بعد مرور 14 يومًا على شفائهم، بالتوجه إلى أقرب مركز خدمات نقل الدم تابع لوزارة الصحة والسكان بالمحافظات، للتبرع بالبلازما للمساهمة في علاج الحالات الحرجة من مرضى فيروس كورونا.

 

وكشفت الصحة عن  نجاح تجربة حقن بلازما المتعافيين لـ 30 حالة من الحالات المصابة بالفيروس، مشيرًة أن  بلازما دم المتعافين تحتوي على أجسام مضادة للفيروس.

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان