رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد تعرض أسرة للتنمر.. مطعم يقدم وجبات مجانية للأسر المعزولة بسبب كورونا (صور)

بعد تعرض أسرة للتنمر.. مطعم يقدم وجبات مجانية للأسر المعزولة بسبب كورونا (صور)

أخبار مصر

بعد تعرض أسرة للتنمر.. «خان» يقدم وجبات مجانية للأسر المعزولة بسبب كورونا

في سرية تامة..

بعد تعرض أسرة للتنمر.. مطعم يقدم وجبات مجانية للأسر المعزولة بسبب كورونا (صور)

آيات قطامش 30 مايو 2020 20:28

تنمر تعرضت له سيدة وأفراد اسرتها من جانب بعض من المحال المحيطة بهم والجيران، بعدما تحول منزلها لحجر  صحي لها ولمن معها إثر إصابتهم بفيروس كورونا، الذي لا يفرق بين كبير وصغير أو غني وفقير، فلم يقبل أحد بفكرة توصيل الطعام لها، خوفًا من أن تنتقل العدوى إليهم.

 

قصة هذه السيدة وما تعرضت له هي وأسرتها لمجرد أنهم أصيبوا بكورونا، جعل الضيق والغضب يتسلل إلى داخل نفس المهندس محمد سليمان، البالغ من العمر 47 عامًا، مدير وأحد شركاء مطعم "خان مدينتي".

 

 لم يفكر "محمد"  كثيرًا وسرعان ما اتخذ قرارًا بإرسال وجبات مجانية لهذه الأسرة وغيرها ممن أجبرتهم  الظروف على أن يخضعوا للعزل المنزلي لحين تمام شفائهم، -حسبما روى لـ "مصر العربية".

 

كما أنه لم يفكر في الأمر بمنطق المكسب والخسارة، أو يحسبها بالورقة والقلم فكل ما كان يشغل باله هو كيفية مساعدة وخدمة  تلك الأسر المعزولة بمحيط  المطعم الخاص به هو وشركائه في منطقة مدينتي. 

 

 

وأصدرت إدارة مطعم خان بيانًا جاء نصه: "لأي أسرة معزولة حتى انتهاء فترة عزلهم وشفاؤهم باذن الله،

وايمانا بدورنا الاجتماعي والمجتمعي الذي يحتم علينا جميعًا وفي مثل هذه الأزمات أن نساعد بعضنا البعض

في حال وجودك في فترة العزل داخل بيتك ... وهذا ليس عوار لأنه مرض وليس ببعيد عن أحد،  تواصل معنا عبر الواتس اب،  وفي كامل السرية سيتم توصيل الأكل مجانًا لكافة أفراد الأسرة المعزولة .. الأكل والتوصيل بالمجان". 

 

وتابع البيان: "آلية توصيل الطعام ...ارساله ديلفري .. سيتم تركه أمام باب الشقة.. وسيتم إعلام الجار أن أكله متوفر الآن .. ليتسني له فتح الباب بعد نزول موظف التوصيل".

 

 

 

يقول محمد الذي يعمل مستشار الاتصالات في السعودية، أنه كان  من بين العالقين العائدين للتو لحجر مرسى علم، وبعد رجعوه امطره أهل مدينتي بالاتصالات للاطمئنان عليه فاخبرهم أنه بخير والنتيجة جاءت سلبية، ومع هذا حرص على أن يعزل نفسه 7 أيام اضافية. 

 

وكان من بين سيل الاتصالات هذه اتصال من جارة له  اخبرته قائلة بعد الاطمئنان عليه: "عندنا مشكلة في فلانة معزولة هي وولادها ومحدش عايز يوديلهم أكل وفيه تنمر من الجيران عليهم". 

 

"أنا حالًا هبعت لهم أكل  ولو كل يوم عايزين هبعت لهم بس هخلي عامل الديلفيري يحطه قدام الباب"؛  بتلك العبارة رد على الفور "محمد" على  ما سمعه قائلًا: " قصة الست دي قطعت قلبي بجد، الا التنمر ده مش حاجة اخلاقية ولكنه مرض محدش فينا بعيد عنه".

 

وبالفعل ارسل "مطعم خان" الوجبات بالمجان لهذه الأسرة المعزولة، فيقول محمد: "حاولت السيدة أن تدفع مقابل تلك الوجبات ولكننا رفضنا واحتسبنا ثوابها عند الله". 

 

بعدها اتصل "محمد" بشركائه الثلاثة واخبرهم أن اي اسرة معزولة ستطلب وجبة سيرسلها لهم بالمجان، 

وسرعان ما جاءه الرد منهم: "واحنا معاك يا محمد عشان ناخد كلنا الثواب". 

 

ولكي يكون الأمر اكثر تنظيمًا ودون أن يسبب حرج لأي من هذه الأسر،  يقول "محمد" خصصنا رقم  على الواتساب نستقبل  من خلاله طلبات  الأسرالمعزولة، ووكلت شقيقي بتولي هذه المهمة في استقبال رسائلهم. 

 

وللتأكد من أن تلك الأسرة معزولة فإنه يطلب منها شيئًا من الأربعة، إما تحليل البي سي آر، أو السي بي سي، أو الرابيد تست أو روشتة الطبيب، وبعدها يتم ارسال الوجبات بعدد أفراد الأسرة، فيقول  محمد: نعطي الطلب لعامل  الديلفيري الذي لا نخبره بشئ سوى أنه يضع ما معه من وجبات أمام باب بيت العميل، ثم يغادر، فنحن حريصين كل الحرص  على سرية عملائنا والحفاظ على  العاملين لدينا. 

 

"كفتة وارز وسلطة أو كبدة ومكرونة أو .."؛ 3 أنواع من  الوجبات حددها المطعم لتلك الأسر المعزولة، ولكن محمد يقول: قد يطلب منا احدهم شيئًا اخر فنرسله له. 

 

 

 

البعض ظن أن تلك المبادرة هدفها الأساسي تسويقي بحسب "محمد" ولكنه أكد لنا أن الله يعلم النوايا، وتابع: والدليل على هذا أنه وردت لنا اتصالات دولية من هنا وهناك من بينها اتصال لمصري عالق بتركيا عرض علينا ارسال أموال للمشاركة ولكننا شكرناه ورفضنا هذا حيث اخبرناه أننا نريد الحصول على الثواب بالكامل". 

 

وأضاف محمد: نحن لسنا تجار ولكننا 4 شركاء بيننا 3 مهندسين وطبيب صيدلي،  جمعتنا الغربة في الخليج واصبحنا اصدقاء، وفي فترة حدثت ازمة في الخليج  فعرض علينا شخص فكرة المطعم، وتحمسنا لها جميعًا وقررنا أن يكون مشروع خاص بنا إلى جانب اعمالنا. 

 

وأكد انهم يتبعون  أعلى درجات الحماية والأمان والاجراءات الوقائية في مشروعهم هذا الذي بدأوه منذ 3 سنوات. 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان