رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: أعداء الوطن يحاولون التشكيك فيما تقوم به الدولة لمواجهة كورونا

السيسي: أعداء الوطن يحاولون التشكيك فيما تقوم به الدولة لمواجهة كورونا

أخبار مصر

السيسي يتهم أعداء الوطن بالتشكيك فيما تقوم به الدولة لمواجهة كورونا

السيسي: أعداء الوطن يحاولون التشكيك فيما تقوم به الدولة لمواجهة كورونا

محمد الوكيل 28 مايو 2020 13:02

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الشعب المصري، موضحًا أن أعداء الوطن من المتربصين يحاولون التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز.

 

وقال السيسي في سلسلة تغريدات له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "نقف معًا في لحظة هامة من عمر الوطن في مواجهة وباء كورونا الذي يتطلب من الجميع استمرار التكاتف والتضامن لعبور هذه المحنة بسلام والمحافظة على ما حققناه من نجاح في مختلف المجالات".

وتابع: "وفي ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعباً في مواجهة هذا الوباء والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادى في أصعب الظروف، يحاول أعداء الوطن من المتربصين التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز".

وواصل: "إنني أؤكد ثقتي العالية في هذا الشعب الذي يبرهن دائمًا في الظروف الصعبة على صلابته وأصالة معدنه وقدرته على مجابهة هذه الحملات والتصدي لها، حفظ الله مصر والمصريين".

وسجلت مصر أعلى معدل إصابات يومي بفيروس كورونا والذي اقترب من حاجز الألف، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيانها الصادر مساء أمس الأربعاء، تسجيل 910 إصابات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلاً عن وفاة 19 حالة جديدة، وخروج 178 من مستشفيات العزل.

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 816 حالة وفاة.

 

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

 

ووفقًا لآخر الاحصائيات الرسمية فإن مصر تحتل المركز الـ 69 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين، (%4,25) بعد كل من السودان والبرتغال (4,3%)، ويسبق مصر كل من كوبا (4,18%) وتنزانيا (4,1%) وتأتي بأخرة إم إس زاندام في المرتبة الأولى (22,2%) تليها كل من سينت مارتن بأمريكا الشمالية (19,5%) واليمن (18,9%) وبلجيكا (16,2%) وفرنسا (15,6%) وذلك بالمقارنة بكل الدول والمناطق على مستوى العالم.

 

والمركز 37 من حيث عدد الاصابات من بين 215 منطقة و دولة حول العالم،  والـ 132 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة، (1/184 مليون)، وذلك بالمقارنة مع كل الدول و المناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الاّن.

 

كما سجلت المركز 177في نسبة التعافي (26,8%)، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن تليها كل من بلجيكا (26,7%) والجابون (26,3%)، وتأتي بولينيزيا الفرنسية وماكاو والدومينيكان وسيشيل وإيرتريا وتيمور الشرقية وكاليدونيا الجديدة وسانت لوسيا وأنجويلا ودولة سانت كيتس ونيفيس وجزر فوكلاند ومنطقة سان بيار وميكلون وسانت بارتيليمي في المرتبة الأولى في نسبة التعافي (100%).

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان