رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فى ليالي الحظر.. المصريون يشكون فيروس كورونا إلى الله

فيديو| فى ليالي الحظر.. المصريون يشكون فيروس كورونا إلى الله

أخبار مصر

مصريون يشكون فيروس كورونا إلى الله

فيديو| فى ليالي الحظر.. المصريون يشكون فيروس كورونا إلى الله

فادي الصاوي 27 مارس 2020 19:00

 

بعد انتصاف الليل فى ثاني أيام حظر التجوال الذى فرضته حكومة المهندس مصطفى مدبولي على المصريين، للحد من التجمعات خوفا عليهم من فيروس كورونا الذى تفشى فى عدد من دول العالم ومنها مصر وبات يهدد حياة المواطنين لانتقاله بسهوله من شخص لآخر، لجأ أهالى أحد شوارع منطقة أرض اللواء بالجيزة، إلى الله وتضرعوا بالدعاء ليبعد عنهم هذا البلاد.

 

البداية عندما خرج أحد الأهالي من شرفة منزلة وأخذ يردد عبارة "يارب" ويكررها عدة مرات حتى خرج الأهالى من منازلهم وخاصة الأطفال وأخذوا يرددون أيضًا ما يقوله من دعا، واستمر الأهالى على هذا الحال أكثر من ساعة، ولزيادة التفاعل بادر البعض بفتح مكبرات الصوت الموجودة بمسجد الحى، وأخذ يدعو وهو داخل المسجد والناس تردد خلفه الدعاء وهم فى شرفات منازلهم.

 

وتمدد فيروس كورونا المستجد، في 183 دولة منذ بداية تفشي الوباء وظهوره لأول مرة فى الصين خلال شهر ديسمبر الماضى حتى الآن، وثبتت رسمياً إصابة أكثر من 539360 شخصا، مات منهم ما لا يقل عن 24663 شخصاً حول العالم، ورغم زيادة الأعداد المعلنة إلا أن حصيلة الإصابات المثبتة لا تعكس سوى جزء من الحصيلة الحقيقية للإصابات بالنظر إلى أنّ عدداً كبيراً من الدول لا يجري الفحوص إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.

 

وفى مصر بلغت الحصيلة الإجمالية التى سجلتها وزارة الصحة حتى مساء أمس الخميس،  495 حالة إصابة، ضمت 24 حالة وفاة و102 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل.

 

وللحد من تفشى وباء فيروس كورونا داخل البلاد، اتخذت الدولة المصرية عددا من الإجراءات الاحترازية، أبرزها تعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس، وحل التعليم عن بعد عبر مواقع الإنترنت والقنوات التليفزيونية، محل المدراس ومراكز الدورس الخصوصية التى جرى إغلاقها، كما لجأت الحكومة إلى تعليق الطيران وإغلاق حدودها مع الدول الأخرى، وتقليل أعداد الموظفين فى المصالح الحكومة والخاصة والحد من التجمعات.

 

وفى يوم الثلاثاء الماضى قرر رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق لمدة أسبوعين من السابعة مساء يوم الأربعاء 25 مارس وحتى السادسة صباحًا، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تقوم بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وانتشرت قوات الأمن على الطرق والمحاور الرئيسية، لتطبيق قرار حظر التجوال داخل البلاد، وتحرير محاضر شرطية ضد المخالفين للقرار، على أن تتراوح العقوبة ما بين غرامة قدرها 4 آلاف جنيه أو الحبس فى حالة تكرار الواقعة، وفقا لقانون الطوارئ.

 

وشمل قرار الحكومة توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، خلال الفترة من الساعة السابعة حتي الساعه السادسة صباحا، وإلى جانب غلق كافة المحال والمولات والمنشآت التجارية ابتداءً من الخامسة مساءً إلى السادسة صباح اليوم التالى.

ووفقا لقرار الحكومة يحق لأصحاب الضبطية القضائية من رجال الأمن توقيف المواطنين خلال الحظر وتحرير محاضر شرطية لهم، ويضم المحضر أسئلة متنوعة أبرزها الاسم والوظيفة والعنوان والرقم القومي، وسبب السير في وقت حظر التحرك، وأقول المضبوط فيما أسند إليه من تهمة مخالفة قرار مجلس الوزراء، بعدها يحال المحضر إلى النيابة من أجل التحقيق، ومن ثم إحالته أمام محكمة جنح أمن الدولة طوارئ.

 

واستثنى قرار مجلس الوزراء عدد من الفئات لا يطبق عليهم عقوبة مخالفة حظر التجوال، وهؤلاء هم: الإعلاميون، والصحفيون، والأطباء، والتمريض.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان