رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

هبوط أسعار الخام الأمريكي لأدنى مستوى منذ 17 عاما بسبب كورونا

هبوط أسعار الخام الأمريكي لأدنى مستوى منذ 17 عاما بسبب كورونا

أخبار مصر

هبوط أسعار الخام الأمريكي لأدنى مستوى منذ 17 عاما بسبب كورونا

هبوط أسعار الخام الأمريكي لأدنى مستوى منذ 17 عاما بسبب كورونا

محمد الوكيل 18 مارس 2020 12:29

يواصل فيروس كورونا المستجد، تأثيره على الاقتصاد في العديد من الدول، ولاسيما أسعار النفط الخام، التي تتراجع بين فترة وأخرى بسبب تفشي الفيروس القاتل في دول العالم.

 

حيث شهدت أسعار النفط الخام الأمريكي تراجعًا ملحوظًا بنحو 3.3 بالمئة عند أدنى مستوى في 17 عامًا، مدفوعة بإجراءات أمريكية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

 

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي، اليوم الأربعاء، بنسبة 3.34 بالمئة إلى 25.85 دولارا للبرميل، كما تراجعت عقود خام برنت الآجلة لأدنى مستوى منذ يناير 2016، عند 28.4 دولارا للبرميل.

 

وأعلنت الولايات المتحدة حالة الطوارئ، ونفذت رزمة إجراءات لتقليل الحركة، بالتزامن مع تفشي الفيروس في غالبية الولايات، وغياب أية معلومات عن علاج مرتقب.

 

كما ارتفعت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 100، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مصادر طبية ومسؤولين، كما أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وصول عدد المصابين بكورونا في البلاد إلى 5 آلاف و359.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان