رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

قرارات جديدة من شمال سيناء لمواجهة فيروس كورونا..تعرف عليها

قرارات جديدة من شمال سيناء لمواجهة فيروس كورونا..تعرف عليها

أخبار مصر

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

قرارات جديدة من شمال سيناء لمواجهة فيروس كورونا..تعرف عليها

إسلام محمود 10 مارس 2020 15:10

 

أعلنت محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، عدة قرارات في إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة ومديرية الشؤون الصحية والجهات المعنية لمجابهة فيروس كورونا.


وأكد المحافظ، في بيان، علي إلغاء جميع الاحتفالات والاجتماعات الكبري علي مستوي المحافظة ، بجانب التطهير الدوري لمبني ديوان عام المحافظة والمباني الملحقة ومراكز المدن والمديريات ، وتطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة عقب كل صلاة، وتطهير المساجد الصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، والتأكد من التطهير الدوري لكنائس المحافظة، والمرور المستمر علي المدارس والمستشفيات للتأكيد علي النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية المستمرة.


وأعلن المحافظ عن تفعيل غرف العمليات الفرعية في كافة المديريات والجهات المعنية ومجالس المدن ، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة، وإخطار غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية بأي إجراءات متخذة لمواجهة الفيروس وأي حالة اشتباه.


ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ومنع الإجازات بجميع الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائي، والتأكد من سلامة التجهيزات بقسم الحجر الصحي في مستشفي بئر العبد المركزي وباقي مستشفيات المحافظة وفي منفذي رفح البري والعوجة التجاري ، والتأكد من توفير مستلزمات مكافحة العدوى، وتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والكمامات وأدوات النظافة والمعقمات وأدوات التطهير.


بدوره أكد العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة ، علي رفع درجة الاستعداد في جميع المصالح الحكومية ومجالس المدن ، والتطهير اليومي للأرضيات والأسطح ، والتنبيه علي العملين بإجراءات التطهير والوقاية.

 

مشيرًا إلي التنسيق مع إذاعة شمال سيناء ومركز النيل للإعلام للتوعية اليومية بطرق الوقاية من الفيروس، بجانب التنسيق مع مديرية أوقاف شمال سيناء ليكون جزء من خطبة الجمعة القادمة للحديث عن النظافة الشخصية وطرق الوقاية من الفيروس.


من جانبه قال الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، أن المديرية بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة اتخذت عدد من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا،ضمن الخطة القومية لمواجهة طارئة فيروس كورونا المستجد بإشراف مباشر من وزارة الصحة ووفقا لمعايير وتوصيات منظمة الصحة العالمية.


وأكد شوكة علي اتخاذ عدد من الاجراءات الوقائية والاحترازية اشتملت علي تنفيذ حملات توعوية بالمدارس والمعاهد الازهرية والجامعات ودور العبادة والفنادق والمصالح الحكومية ، شملت التعريف بالحالة وطرق نقل العدوي والإعراض وطرق الوقاية .


وأشار شوكة علي التطهير الدوري لخزانات مياه الشرب والاستعمال في جميع المؤسسات التعليمية بالمحافظة ، وسحب عينات من المياه دوريا من جميع مناطق شبكات المياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للشرب والاستعمال ، بجانب الإشراف اليومي علي مصنع اعدادد الوجبات المدرسية واخذ العينات للتاكد من سلامتها وصلاحيتها.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان