رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

عزل 8 عاملين بالجامعة الأمريكية احترازيًا بعد عودتهم من أسوان

عزل 8 عاملين بالجامعة الأمريكية احترازيًا بعد عودتهم من أسوان

أخبار مصر

الجامعة الامريكية

عزل 8 عاملين بالجامعة الأمريكية احترازيًا بعد عودتهم من أسوان

منى حسن 10 مارس 2020 11:30

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، تطبيق العزل الصحى، لثمانية من العاملين بالجامعة، عادوا للتو من رحلة على إحدى البواخر النيلية بالأقصر وأسوان.

 

وأشارت الجامعة الأمريكية، في بيان لها اليوم، إلى إن عزل الـ8 موظفين، جاء كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

 

وأكدت الجامعة أنه لم تظهر أية أعراض على العاملين، إنما تم عزلهم كإجراء احترازي مطالبة المجتمع الجامعى، بالإبلاغ عن أية أعراض تظهر عليهم.

 

من جانبها قالت المستشار الإعلامي للجامعة، رحاب سعد، أن الأفراد الـ8 لم يثبت عليهم أي شيء حتى الآن من إصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن الأمر يكمن في استكمال الإجراءات الاحترازية.

 

وناشدت سعد وسائل الإعلام بعدم نشر أخبار حول هذا الشأن دون الرجوع إلى الجامعة؛ منعًا لنشر الشائعات.

 

وفي سياق متصل، تدوولت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الأخيرة، تفيد بتغيير موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا والمستجد و ظهوره في مصر.

 

وردًا على تلك الأنباء، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2020 في كل الأحوال.

 

وأكد شوقي في تصريحات له: "سوف نعلن رسميا أي قرار يتعلق بالتعليم الأساسي والعالي عند الاستقرار عليه، وحتى الآن الأمور تسير بانتظام".

 

وأشار شوقي إلى  أنه إذا اضطرت الدولة في أي وقت لتعليق الدراسة في المدارس بشكل رسمي، مثلما يطالب المصريون الآن، فنحن نؤكد أن هذا لن يعني منح الطلاب إجازة باقي العام الدراسي الحالي، وإنما سيتم تعويض الإجازة في نهاية العام".

 

وتابع الوزير قائلًا: "ما حدش هاينجح ويطلع للسنة الجاية غير لما ياخد جرعته كاملة من المناهج، ولن ينجح أحد بدون استكمال متطلبات النجاح".

 

وتابع شوقي: "لو عطلنا الدراسة شهرا سنؤخر انتهاء العام الدراسي شهرًا، وقت الخطر صحة الطلاب وتعليمهم أهم من أي حاجة".

 

وأكد شوقي أن هناك غرفة أزمات تضم جميع أجهزة الدولة لمتابعة الوضع لحظة بلحظة ، ووزارة التربية والتعليم على تواصل مباشر ومستمر مع وزارة الصحة والسكان للتنسيق الدائم على مدار اليوم.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان