رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تباطؤ تفشي كورونا في الصين يدفع بأسعار النفط نحو الصعود

تباطؤ تفشي كورونا في الصين يدفع بأسعار النفط نحو الصعود

أخبار مصر

تباطؤ تفشي كورونا في الصين يدفع بأسعار النفط نحو الصعود

تباطؤ تفشي كورونا في الصين يدفع بأسعار النفط نحو الصعود

وكالات 10 مارس 2020 11:00

شهدت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء حالة من الصعود، من أدنى مستوياتها منذ الربع الأول 2019، المُسجلة أمس الإثنين، مدفوعة بتوقعات تحفيز اقتصادي في الولايات المتحدة.

 

ودعمت بيانات صينية مرتبطة بتباطؤ تفشي فيروس كورونا على البر الصيني، الأسعار عالميًا، وسط توقعات باستعادة تدريجية للطلب على الخام من جانب بكين.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو بنسبة 7.8 بالمئة أو 3 دولارات إلى متوسط 36.9 دولارا للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 6.30 بالمئة أو دولارين، إلى 33.12 دولارا للبرميل.

 

وسجلت أسعار برنت، أمس الإثنين، أكبر انهيار سعري منذ حرب الخليج عام 1991، متراجعة بنسبة 29.5 بالمئة إلى متوسط 32.5 دولارًا للبرميل، بسبب فشل مباحثات لتمديد وتعميق اتفاق خفض الإنتاج لتحالف "أوبك+".

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، إنه سيعلن خلال وقت لاحق عن حزمة إجراءات تحفيزية للاقتصاد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وسيبحث خفض الضرائب على الرواتب والأجور.

 

وفيما يخص فيروس كورونا، قالت اللجنة الحكومية للصحة في الصين، إن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 17 حالة، و19 إصابة مؤكدة، مقارنة مع متوسط يزيد عن 200 حالة يوميًا في فبراير الماضي.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان