رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم للمدارس بالمحافظات كافة

فيديو| قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم للمدارس بالمحافظات كافة

أخبار مصر

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم بشأن كورونا

بسبب كورونا

فيديو| قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم للمدارس بالمحافظات كافة

نهى عثمان 09 مارس 2020 15:00

أرسلت وزارة التربية والتعليم إخطارًا عاجلًا لكافة مديريات الوزارة بالمحافظات، ويشمل إيقاف كافة الندوات والاحتفالات والزيارات والرحلات والمعسكرات وأى شكل من أشكال التجمعات بجميع أنواعها داخل المدارس والمنشآت التعليمية حتى إشعار آخر.

 

قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن كورونا

كما قررت مديريات وزارة التربية والتعليم، منع أي رحلات طلابية أو معسكرات بمحافظات الأقصر وأسوان والغردقة والتى شهدت انتشارا لحالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك كإجراء احترازى لحماية الطلاب والمعلمين.

 

وتواصل الحكومة المصرية، جهودها في حصار فيروس كورونا، من خلال اتخاذ عدة إجراءات وقائية تحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة بعد أن أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، موضحة أن الحالة لمواطن ألماني الجنسية، يبلغ من العمر 60 عامًا.

 

لذا أصدرت الحكومة المصرية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم إجراءات عاجلة بالمدارس للحد من انتشار كورونا وهي الآتي: 

 

- مخاطبة كل المدارس والتأكيد على متابعة الطلاب الوافدين والعائدين من خارج جمهورية مصر العربية خلال الفترة الماضية.

 

-تقليل التجمعات الكبيرة للطلاب غير اللازمة داخل المبنى المدرسي، والتنبيه على الحفاظ على مسافة لا تقل عن 1 متر بين الطلاب.

 

-ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كل أمراض الجهاز التنفسي في المدارس.

 

-اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كل أمراض الجهاز التنفسي في المدارس.

 

-تعليمات مشددة من الوزارة بشأن غسل اليدين للطلاب باستمرار واستخدام مناديل ورقية أثناء العطس. 

 

- تضمنت نشرة وزارة التربية والتعليم التأكيد على الحالة المشتبه في إصابتها بكورونا يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة 38 درجة مئوية أو أكثر، بالإضافة إلى «السعال» مع عدم وجود أسباب أخرى.

 

-كما يمكن طرح كل الاستفسارات من خلال الاتصال برقم 105 وهو

الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان.

 

-بدء إجراء تحاليل فيروس كورونا في المعامل المركزية للمصريين الراغبين العمل في البلدان التي تشترط إجراء تحليل. 

 

أول حالة وفاة بـ«كورونا» في مصر

كشفت وزارة الصحة والسكان، فى بيان رسمي مساء الأحد، عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، موضحة أن الحالة لمواطن ألماني الجنسية، يبلغ من العمر 60 عامًا .

 

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، إن المواطن الألماني ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية.

 

 

وأضاف أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

 

استخرج شهادة الخلو من فيروس كورونا

اشترطت بعض الدول الحصول على شهادات خلو من فيروس كورونا قبل السفر إليها، وبدورها أتاحت المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة أتاحت هذه الخدمة للراغبين فى السفر لدول الخليج فى مقابل مادي.

 

كانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت أمس السبت ارتفاع أعداد المصاربين بفيروس كورونا فى مصر إلى 48 حالة، بعد اكتشاف 45 حالة على متن باخرة سياحية فى محافظة الأقصر بينهم 19 أجنبيا.

ورفعت وزارة الصحة حالة الطورائ وألغت إجازات كافة العاملين بها خلال الفترة الحالية للعمل بشكل مكثف على مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 



وتتصدى السلطات المصرية لفيروس كورونا عبر محورين وهما:

الأول: تأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية للبلاد، وفحص جميع المسافرين في كل الدول التي ظهر فيها الفيروس طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.
 

المحور الثاني: يتمثل فى تحويل أى حالة اشتباه فى الإصابة لأقرب مستشفى لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة، على أن يعزل في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، ويجرى قياس درجة الحرارة يوميا، بالإضافة إلى اخضاع المخالطين للحالات المصابة والقريبة منها، للتحاليل والفحوصات اللازمة.

 

وحتى ظهر الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 107 آلاف حول العالم في 105 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3600، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان